5 مشاهد تلخص سقوط الزمالك أمام الوداد المغربي.. تحليل بالفيديو

كتب : مُهاب ممدوح

الأحد، 27 فبراير 2022 01:31 م

shareicon

مشاركه

الزمالك والوداد

الزمالك والوداد

تلقى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك خسارة جديدة، وذلك من الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب محمد الخامس بالمغرب، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ليصعب الزمالك موقفه بشكل كبير في إمكانية تخطي عقبة دور المجموعات.

الزمالك يحتل المركز الثالث بنقطتين فقط في جدول ترتيب مجموعته بدوري الأبطال، بعدما تعادل مع بترو أتلتيكو وساجرادا في أول جولتين وخسر من الوداد المغربي في الجولة الثالثة.

خلال مواجهة الأمس، ظهر الزمالك بشخصية ضعيفة في الملعب، رغم التقدم مبكرا وتسجيله لهدف كان من المفترض أن يكون مساهما في نجاحه خلال المباراة وإنهائه اللقاء لصالحه، ولكن الزمالك لم يستغل الأمر جيدا.

العديد من المشاهد السلبية التي ساهمت في خروج الزمالك بتلك النتيجة السلبية من ملعب محمد الخامس نستعرضها لكم على النحو الآتي: 

أولا: تراجع دفاعي 

لا شك أن الزمالك أصبح يعاني دفاعيا في الفترة الأخيرة، فالفريق تلقى 5 أهداف في ثلاث جولات من دوري الأبطال، من ضمنهم هدفين من بترو أتلتيكو على أرضه في ستاد القاهرة الدولي، وثلاثية من الوداد بأخطاء ساذجة على مستوى الخط الخلفي لا تليق باسم الزمالك.

خلال الهدف الأول، أخطأ محمود علاء مدافع الزمالك في التغطية وحاول تصحيح خطأه بتشتيت الكرة ولكن المثلوثي لم ينجح في استلام الكرة بشكل صحيح ليورط فريقه بهدف سجله الوداد ليتعادل به عن طريق زهير المترجي.

ونفس الحال بالنسبة للهدف الثالث الذي كلف الزمالك بعد هجمة مرتدة مثالية من لاعبي الوداد الذين استغلوا تباطؤ دفاع الزمالك.

ثانيا: أخطاء فردية 

الأخطاء الفردية القاتلة كلفت الزمالك كثيرا ضد الوداد، فالبداية كانت من محمد أبو جبل حارس الزمالك الذي أخطأ في تشتيت الكرة بعد ركنية من جانب الوداد ليستغل أمين فرحان الأمر ويسكن الكرة في الشباك مستغلا خطأ أبو جبل الذي ظهر بمستوى مختلف تماما عن ما ظهر به خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

ثالثا: ضعف هجومي 

يعاني الزمالك هجوميا رغم الهدف المبكر الذي سجله، فالفريق سجل هدفه بمهارة فردية من زيزو بعد تسديدة قوية سكنت الشباك، ولكن الزمالك لم يصنع سوى فرصة وحيدة محققة على مرمى الوداد المغربي خلال المباراة وعانى في الخروج بالكرة خاصة في الشوط الثاني من عمر المباراة، فالفريق يعاني مع الضغط العالي الذي طبقه الوداد في الشوط الثاني.

رابعا: انهيار الوسط بغياب طارق 

لا شك أن غياب طارق حامد عن وسط ملعب الزمالك ساهم في انهياره، لاسيما وأن يوسف أوباما وإمام عاشور اللذان يدفع بهما كارتيرون لم ينجحا في السيطرة على وسط الملعب والدفاع بشكل جيد، الأمر الذي كلف الزمالك خسارة العديد من الكرات الثانية مما ساهم في الخسارة.

خامسا: تراجع مستوى المحترفين

مستوى المحترفين في الزمالك في تراجع تام، بداية من بن شرقي الذي لم يكن له أي بصمة حقيقية خلال مواجهة أمس مرورا بمحمد أوناجم وحتى المثلوثي الذي كلف الفريق بأخطائه القاتلة، ودفع كارتيرون برزاق سيسيه في وقت قليل لم ينجح اللاعب الإيفواري في صناعة الفارق، لينتهي اللقاء بفوز الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف ويواصل الزمالك معاناته الأفريقية.