ليفربول بطلًا لكأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي بركلات الترجيح

كتب : هشام كمال

الأحد، 27 فبراير 2022 06:22 م

shareicon

مشاركه

إدوارد ميندي ضد محمد صلاح

إدوارد ميندي ضد محمد صلاح

توج فريق ليفربول بكأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي، بركلات الترجيح بنتيجة 11 - 10، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي".

وجاء تشكيل ليفربول كما يلي:

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: أرنولد - فان دايك - ماتيب - روبرتسون

خط الوسط: هندرسون - فابينيو - نابي كيتا

خط الهجوم: صلاح - دياز - ماني 

بينما جاء تشكيل تشيلسي كما يلي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

الدفاع: روديجر، تياجو سيلفا، تريفوه تشالوباه 

الوسط: ماركوس ألونسو، ماتيو كوفاسيتش، نجولو كانتي، سيزار أزبلكويتا 

الهجوم: ماونت، حكيم زياش، كاي هافرتز 

الشوط الأول

سيطر نادي تشيلسي على بداية المباراة، وكان الأكثر استحواذًا ومحاولة على المرمى، وكانت أخطر كرة عن طريق بوليسيتش بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس كيهلير أنقذها.

عاد ليفربول للسيطرة على الكرة، والمحاولة على مرمى ميندي، وتمكن من الوصول إلى مرمى ميندي عن طريق محمد صلاح وساديو ماني ولويس دياز، ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى البلوز.

أخطر كرة في المباراة كانت في الدقيقة 30 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق نابي كيتا، ولكن ميندي يتصدى لها، لترد إلى ساديو ماني داخل منطقة الجزاء الذي سددها في اتجاه المرمى، ولكن ميندي يتألق مرة أخرى ويخرجها لركنية.

في الربع الساعة الأخيرة، كان تشيلسي قريبًا من إحراز هدف التقدم، وتحديدًا في الدقيقة 41 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من الإسباني سيزار أزبيلكويتا، ولكنها تخرج فوق عارضة ليفربول.

ليعود بعدها تشيلسي للخطورة في الدقيقة 45 من عمر المباراة، بعد هجمة مرتدة تصل إلى هافرتز الذي يرسل عرضية إلى ماونت داخل منطقة الجزاء، ولكنها يسددها بجانب القائم.

الشوط الثاني

تشيلسي كان قريبًا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 50 من عمر المباراة، وذلك بعد تمريرة إلى ماسون ماونت خلف المدافعين، الذي انفرد بحارس ليفربول، ليسددها بالقائم الأيسر للحارس كيليهر.

حاول مرة أخرى ماسون ماونت في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بعد تبادل التمريرات مع كاي هافرتز، ولكن تسديدة ماونت يمسك بها كيليهر بنجاح.

واستغل ليفربول خطأ إدوارد ميندي في إخراج الكرة لتصل إلى هيندرسون الذي مررها إلى صلاح الذي انفرد بإدوارد ميندي، ليضعها من فوق الحارس، ولكن تياجو سيلفا ينقذها قبل أن تصل للمرمى.

استطاع جويل ماتيب أن يحرز الهدف الأول لليفربول، بعد ضربة حرة مباشرة، نفذها أرنولد على رأس ساديو ماني، الذي أرسلها إلى ماتيب، ليحولها بنجاح في شباك تشيلسي.

ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو، أظهرت الإعادة تواجد فان دايك في حالة تسلل وتداخل في الكرة، لتقوم تقنية الفيديو بإلغاء الهدف.

من جديد يتألق الحارس السنغالي إدوارد ميندي، والذي تمكن في الدقيقة 75 من عمر المباراة، أن ينقذ الهدف الأول لليفربول، بعد انفراد من لويس دياز.

واصل العملاق السنغالي إدوارد ميندي تألقه في المباراة، بعد ضربة ركنية ليفربول، يخطئ دفاع تشيلسي إلى إخراجها، ليسددها أكثر من لاعب لليفربول، ولكن ميندي يتألق ويتصدى لها.

كاد فيرجيل فان دايك أن يحرز هدف الفوز في الدقيقة 90 من عمر المباراة برأسية، ولكن العملاق إدوارد ميندي يخرجها بنجاح، ليرد لوكاكو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع، ولكن كيلهير يتألق وينقذ مرماه.

نهاية الشوط الثاني وإلى الأشواط الإضافية

أول محاولة في الأشواط الإضافية كانت عن طريق الألماني تيمو فيرنر بعد مرور 4 دقائق، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة فوق عارضة الحارس كيلهير.

وتمكن روميلو لوكاكو من إحراز الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة الثامنة من الأشواط الإضافية، ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف، بداعي وجود تسلل على المهاجم البلجيكي.

نهاية الشوط الإضافي الأول

بداية الشوط الإضافي الثاني

هدف جديد ملغي في الدقيقة 20 من الأشواط الإضافية لصالح تشيلسي، وذلك تواجد كاي هافرتز في حالة تسلل، الذي سددها بنجاح في شباك ليفربول، ولكنه كان في موضع تسلل.

وقام توماس توخيل بإجراء تغيير قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، بدخول الحارس الإسباني كيبا، بدلًا من السنغالي إدوارد ميندي، استعدادًا لضربات الجزاء.

نهاية الشوط الإضافي الثاني.. إلى ركلات الجزاء الترجيحية:

ميلنر يحرز الركلة الأولى لليفربول

ألونسو يحرز الأولى لتشيلسي

فابينيو يحرز الثانية لليفربول

لوكاكو يحرز الثانية لتشيلسي

فان دايك يحرز الثالثة لليفربول

كاي هافيرتز يحرز الثالثة لتشيلسي

أرنولد يحرز الرابعة لليفربول

ريد جيمس يحرز الرابعة لتشيلسي

محمد صلاح يحرز الخامسة لليفربول

جورجينيو يحرز الخامسة لتشيلسي

ديوجو جوتا يحرز السادسة لليفربول

رودريجير يحرز السادسة لتشيلسي

أوريجي يحرز السابعة لليفربول

كانتي يحرز السابعة لتشيلسي

روبرتسون يحرز الثامنة لليفربول

فيرنر يحرز الثامنة لتشيلسي

إليوت يحرز التاسعة لليفربول

تياجو سيلفا يحرز التاسعة لتشيلسي

إبراهيما كوناتي يحرز العاشرة لليفربول

تشالوبا يحرز العاشرة لتشيلسي

كيليهر يحرز الحادية عشر لليفربول

كيبا يهدر الحادية عشر لتشيلسي..