يوفنتوس يعبر دور المجموعات بعد اكتساح زينت برباعية

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 10:49 م

shareicon

مشاركه

يوفنتوس

يوفنتوس

حسم يوفنتوس تأهله إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تحقيقه الفوز على زينت الروسي بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

دخل يوفنتوس المباراة بقوة منذ البداية وبالفعل نجح أصحاب الأرض في إحراز هدف التقدم للسيدة العجوز في الدقيقة 11 من المباراة، بعد ارتداد الكرة من دفاع زينت.

وعلى الرغم من استمرار ضغط يوفنتوس بحثًا عن الهدف الثاني، إلا أن خطأ بونوتشي أنتج عن هدف التعادل لزينت الروسي في الدقيقة 26 من عمر المباراة.

وأحرز موراتا هدف يوفنتوس الثاني قبل نهاية الشوط الأول، ولكن تقنية الفار ألغت الهدف بسبب وجود المهاجم الإسباني في موقف تسلل.

مع بداية الشوط الثاني حصل كييزا لاعب يوفنتوس على ضربة جزاء بعد اعتراض من مدافعي زينت على كييزا، وتقدم ديبالا لتسديدها ولكنها أضاعها، ليعود الحكم لإعادة ضربة الجزاء، ويعود ديبالا لتسديدها بنجاح في شباك زينت معلنًا عن الهدف الثاني لليوفي في الدقيقة 58.

واستطاع زينت أن يهدد مرمى يوفنتوس في أكثر من مرة بعد الهدف الثاني، ولكن تشيزيني تصدى لمحاولات النادي الروسي.

ولكن يوفنتوس عاد مرة أخرى للتهديف مرة أخرى في الدقيقة 74، بعد اختراق رائع من كييزا من الجبهة اليسرى وسدد في الزاوية العكسية في شباك زينت الروسي.

واصل أصحاب الأرض الضغط حتى تمكن الإسباني ألفارو موراتا من إحراز هدف فريقه الرابع في المباراة في الدقيقة 82 بعد تمريرة من زميله باولو ديبالا.

وقبل نهاية المباراة تمكن زينت من إحراز الهدف الثاني في شباك يوفنتوس عن طريق أزمون وتحديدًا في الدقيقة 92 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، بينما توقف رصيد زينت عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة.