أسطورة الكاميرون يكشف أسباب عدم أحقية محمد صلاح بلقب الأفضل في العالم

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 08:15 ص

shareicon

مشاركه

أستبعد أنطوان بيل الحارس الأسطوري للكاميرون، فكرة تتويج المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة جائزة الكرة الذهبية هذا العام لأفضل لاعب في العالم. 

نجح محمد صلاح في المساهمة بـ 21 هدفا في كل البطولات هذا الموسم حتى الأن خلال 13 مباراة، حيث سجل 10 أهداف وصنع 6 في الدوري خلال 10 مباريات، فيما سجل 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا خلال 3 مباريات، ويلعب مواجهته الرابعة أمام أمام أتليتكو مدريد.

وقال أنطوان بيل أن محمد صلاح قدم موسما رائعا ولكن في نفس الوقت فوزه بالجائزة صعب في ظل تألق عدد من اللاعبين، متسائلاً "عندما يتم اختيار الفائز بجائزة الأفضل أول سؤال يجب أن نطرح ماذا حقق؟".

وأكد بيل في تصريحات لشبكة ESPN أن محمد صلاح لم يكن بطلا للدوري الإنجليزي، ولم يكن بطلا مع منتخب مصر في البطولة الإفريقية، في الوقت الذي نجح الآخرين في التتويج بالعديد من البطولات الجماعية، لذلك من الصعب فوز صلاح بها في العام الحالي.

الجدير بالذكر أن الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية سيكون يوم الاثنين 29 نوفمبر في باريس، ويتواجد لاعب ليفربول ضمن قائمة "فرانس فوتبول" المكونة من 30 لاعبا يتنافسون على أفضل لاعب في العالم.

ونجح أنطوان بيل في التتويج ببطولتين أمم إفريقيا مع منتخب الكاميرون، وسبق له أن أحترف في المقاولون العرب، قبل أن يبدأ مشوار أحتراف في فرنسا بدأ بوجوده في مارسيليا الفرنسي، وإنتهى مشواره مع كرة القدم 1994-95 من بوابة سانت أتيان.