روسيا تُجهز طعنًا على قرار فيفا ويويفا

كتب : محمد عادل

الإثنين، 28 فبراير 2022 11:23 م

shareicon

مشاركه

رفض الاتحاد الروسي لكرة القدم القرارات الصادرة عن الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" بحظر مشاركة جميع مباريات جميع المنتخبات والأندية الروسية في البطولات الدولية والقارية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن مساء الإثنين رسمياً حظر مشاركة منتخب روسيا والأندية الروسية في مسابقات الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبى لكرة القدم وذلك على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد الاتحاد الروسي في بيان رسمي أصدره الاثنين أنه سيطعن على قرار فيفا ويويفا الخاص بحظر النشاط الكروي للمنتخبات والأندية الروسية.

وجاء نص البيان الصادر عن الاتحاد الروسي لكرة القدم كالتالي:

"بشأن قرار الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستبعاد منتخبات روسيا من المنافسات الدولية، لا يوافق الاتحاد الروسي لكرة القدم بشكل قاطع على قرار الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بوقف مشاركة جميع المنتخبات الروسية في المباريات الدولية إلى أجل غير مسمى".

 أضاف البيان: "نعتقد أن هذا القرار مخالف لقواعد ومبادئ المنافسة الدولية وكذلك مع الروح الرياضية، إنه ذو طابع تمييزي واضح ويضر بعدد كبير من الرياضيين والمدربين وموظفي الأندية والمنتخبات الوطنية، والأهم من ذلك، بالإضافة إلى الملايين من المشجعين الروس والأجانب الذين يجب أن تحمي اهتماماتهم المنظمات الرياضية الدولية في المقام الأول".

 واختتم البيان بقوله: "تؤدي مثل هذه الإجراءات إلى الانقسام في المجتمع الرياضي العالمي الذي التزم دائمًا بمبادئ المساواة والاحترام المتبادل والاستقلال عن السياسة، ونحتفظ بالحق في الطعن في قرار فيفا ويويفا وفقًا لقانون الرياضة الدولي".

القرار الصادر من الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي بشأن حظر مشاركة المنتخبات والفرق الروسية نتج عنه استبعاد منتخب روسيا من خوض غمار ملحق التصفيات الأوروبية المؤهل لكأس العالم 2022 والمقرر إقامته في قطر نوفمبر القادم، كما نتج عنه استبعاد نادي سبارتاك موسكو من بطولة الدوري الأوروبي، والذي كان من المقرر ان يخوض مباراة دور الـ16 ضد ليبزيج الألماني يومي 10 و 17 مارس القادم.