دجوكوفيتش.. أزمات متلاحقة وبداية متعثرة للموسم الجديد.. "تقرير"

كتب : دينا نبيل

الخميس، 03 مارس 2022 05:32 م

shareicon

مشاركه

نوفاك دجوكوفيتش

نوفاك دجوكوفيتش

شهدت بداية الموسم الجديد للتنس بداية متعثرة للنجم  الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الاول عالميا سابقا والثناي حاليا أبرزها أزمة ترحيله من البطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي أثارت الرأي العام وظلت حديثا للعالم على مدار أسابيع .

ويستعرض "KORAPLUS" الأزمات المتلاحقة للإعصار الصربي : 

ترحيل من أستراليا واستبعاد من البطولة
ظلت أزمة نوفاك دجوكوفيتش لأسابيع هي حديث العالم في شهر يناير الماضي بعد احتجازه و ترحيله من أستراليا حيث لا يمكن لأي شخص غير مُلقح دخول البلاد إلا إذا كان لديه إعفاء طبي صالح، واعتمد دجوكوفيتش على إصابة سابقة بفيروس كورونا للمطالبة بالإعفاء من تلقي اللقاح، لكن لم يتم الاعتراف به للحصول على الاستثناء من قبل الحكومة الأسترالية.

وتم احتجاز دجوكوفيتش في مقر احتجاز المهاجرين لعدة أيام قبل أن يفرج عنه و يتدرب لكنه في النهاية خسر القضية مجددا و تم ترحيله خارج أستراليا.

ولم يتاكد حتى الآن مشاركة دجوكوفيتش في بطولة رولان جاروس، حيث أنه في حالة وضع اللقاح شرطا للمشاركة في البطولة سيغيب الصربي عنها أيضا.

وداع مبكر لبطولة لدبي 

فيما ودع نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً بطولة دبي للتنس من ربع النهائي الأسبوع الماضي بخسارته المفاجئة أمام التشيكي ييري فيسلي الصاعد من التصفيات.

وكانت هذه هي أول بطولة يخوضها النجم الصربي منذ ترحيله من أستراليا المفتوحة .

خسارة لصدارة التصنيف 

بعد البقاء في صدارة ترتيب التصنيف العالمي للتنس لمدة وصلت لـ 361 أسبوعاً خسر دجوكوفيتش صدارة التصنيف هذا الأسبوع لصالح  الروسي دانييل ميدفيديف بطل أميركا المفتوحة.

جاء ذلك بعدما خسر الصربي أمام التشيكي جيري فيسيلي  في ربع نهائي بطولة دبي للتنس.

انفصال دجوكوفيتش عن مدربه

أعلن قبل أيام نوفاك دجوكوفيتش، إنفصاله الرسمي عن مدربه السلوفاكي ماريان فيدا للمرة الثانية، وذلك بعد فترة طويلة من العمل بينهما.

 وصرح ديوكوفيتش في بيان له :"ماريان كان بجانبي خلال أهم وأبرز اللحظات التي لا تنسى في مسيرتي. حققنا معا أشياء مذهلة وأنا ممتن للغاية لصداقته وتفانيه طوال الأعوام الـ 15 الماضية".

وأكمل الصربي:"رغم أنه سيرحل عن الفريق الاحترافي، سيظل دائما من العائلة ولا يمكنني أن أقدم له الشكر الكافي على كل ما قدمه".