تصريحات كلوب وعقد صلاح وتخوف ماني.. مستقبل ليفربول في خطر

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 05 مارس 2022 01:47 م

shareicon

مشاركه

صلاح وماني وكلوب

صلاح وماني وكلوب

يطارد القلق جماهير ليفربول في الوقت الحالي، بالرغم من النتائج المميزة التي يحققها الريدز خلال الفترة الأخيرة، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، رغم احتلاله وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف السيتي صاحب الصدارة، بفارق 6 نقاط، ويأتي هذا القلق بسبب مستقبل الفريق في ظل إمكانية رحيل نجومه، وكذلك مدربه يورجن كلوب خلال الفترة المقبلة.

عقد صلاح

البداية كانت بأزمة تجديد عقد صلاح، الذي لم يتم حتى الآن، واللاعب الدولي المصري هو هداف الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، ويقدم مباريات مميزة رفقة الريدز، وصلاح يمثل في الوقت الحالي أهم لاعبي ليفربول.

ولكن تصريحات صلاح تشير إلى أن الإدارة المالكة لنادي ليفربول لا ترغب في تجديد عقد اللاعب بشروطه الخاصة، الأمر الذي ظهر جليا من خلال تصريحات اللاعب الذي طالب من خلالها بالتقدير على المستوى المعنوي وكذلك المادي نظرا لما يقدمه من مستوى فني مميز مع الريدز.

رحيل صلاح سيمثل أزمة كبيرة بالنسبة لليفربول إذا تم، فاللاعب الدولي المصري يمثل أٌقوى العناصر في ليفربول والأرقام خير دليل على ذلك، إذ سجل صلاح 19 هدفا وصنع 10، خلال 24 مباراة خاضها بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وفي دوري أبطال أوروبا سجل 8 أهداف في 7 مباريات، لذلك فإن رحيل صلاح المحتمل يمثل عنصر القلق الأولى بالنسبة لإدارة ليفربول.

تخوف ساديو ماني

الأزمة الثانية تكمن في التقارير التي أشارت إلى تخوف السنغالي ساديو ماني من عدم مفاتحة إدارة ليفربول له لتجديد عقده حتى الآن، الأمر الذي قد يجعل اللاعب يرحل في الصيف عن الريدز، مما يمثل خطرا كبيرا على الخط الأمامي لفريق ليفربول، رغم تعاقد النادي مع لويس دياز ولكن دياز في حاجة إلى عناصر القوة مثل صلاح وماني من أجل تحقيق النجاحات.

تصريحات كلوب

الأزمة الثالثة تتمثل في تصريحات يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أمس والذي أشار من خلالها إلى أنه سيرحل عن ليفربول عام 2024، وهذا مثل قلقا كبيرا لجماهير ليفربول التي ترى أن كلوب يمثل المشروع الدائم الذي يساعد على تحقيق نجاحات الريدز وأي تغيير فني سيمثل أزمة في استقرار الفريق، خاصة بعدما قاد كلوب الريدز لحصد الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.