اليوم العالمي للمرأة.. "إسراء أسامة" المصرية التي كرمتها ميركل ودربتها "ستاب"

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 08 مارس 2022 08:26 م

shareicon

مشاركه

إسراء اسامة ومونيكا ستاب

إسراء اسامة ومونيكا ستاب

واحدة ممن سطروا اسمها بحروف من نور، في تاريخ الكرة النسائية المصرية، على مدار 18 عام داخل المستطيل الأخضر، بعدما صالت وجالت داخل البساط مع الداخلية ووادي دجلة والأميرية ومستقبل وطن على الترتيب، فضلاً عن مساهمتها في صناعة اسم منتخب مصر للسيدات، في المحافل المختلفة وقيادة منتخبنا للصعود الى كأس الأمم الأفريقية 2016.

بدأت إسراء عوض مشوارها ضمن صفوف منتخب مصر لكرة القدم النسائية عام 2007، ونالت معه وصافة بطولة شمال إفريقيا في 2009، ووصافة بطولة العرب في البحرين عام 2010، والإنجاز الكبير بالوصول الى كأس أمم أفريقيا بعد غياب 18 سنة، الذي أقيم في دولة الكاميرون بعد ضمها للمنتخب، للاستفاده من خبراتها خلال مباراتي الصعود امام كوت ديفوار.

إنجذاب اللاعبة الدولية لكرة القدم بدأ في سن صغير أثناء إقامتها في دولة الكويت، وشاركت مع فرق الأولاد المختلفة هناك وهي 12 عامًا، حيث لم يكن هناك فريق للبنات في هذا السن، وعندما عادت إلى مصر انضمت لنادي فاكسيرا ومنه إلى نادي الداخلية، أحد اهم أضلاع اندية السيدات سابقًا لمدة 5 سنوات.

بعد إنتقالها للفريق الشرطي حصلت إسراء أسامة، على لقب أفضل لاعبة في الدوري ومنه إلى صفوف وادي دجلة، وعلى مدار 9 سنة عقب انضمامها للفريق الدجلاوي، توجت فيها بالعديد من البطولات واحتكرت مع زميلاتها لقب الدوري الممتاز وكأس مصر وعدد من البطولات المختلفة.

مشوار إسراء أسامة لم يقتصر على المنافسات الرسمية والمسيرة المحلية، بل امتد لما أبعد من ذلك فبعد مشاركتها، في دورتين وديتين لمنظمة دولية، تهدف لتمكين المرأة من خلال الرياضة الأولى في برلين والثانية في لبنان، في الاحتفال بمرور 5 سنوات على تلك المنظمة.

وشاركت من جديد في المانيا اللاعبة المصرية مع أكثر اللاعبات المؤثرات في اللعبة، وحينها انضمت لفريق مليء بالجنسيات المختلفة، تحت قيادة الألمانية مونيكا ستاب مدربة المنتخب السعودي للسيدات، وهو ما أفادها في تبادل الخبرات والثقافات.

وتكرر الأمر في الاحتفال بمرور 10 سنوات على المنظمة وتم تكريمها مع اللاعبات الأكثر تأثيرا بمقابلة أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية عام 2015، وتم تكريمها من قبل الألمانية، منتصف عام 2015 والتي وجهت التحية لجميع الحاضرات من اللاعبات، مشيدة بدورهن ودور المرأة الرياضية في المجتمع على مستوى العالم.