أخرهم عمرو جمال.. 6 ضحايا للرباط الصليبي في الدوري المصري

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:51 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

لعنة إصابة لاعبي كرة القدم بالرباط الصليبي، أكثر ما يخشاه نجوم كرة القدم في العالم، خاصة أن لعنة الإصابة تجعلهم مهددين بالغياب لفترات طويلة مع فرقهم خاصة إذا حدث ذلك في فترة تألقهم، كما حدث مؤخرًا مع عمار حمدي، لاعب الأهلي، خلال المشاركة في التدريبات الجماعية مع المارد الأحمر خلال منافسة كأس العالم للأندية بشهر فبراير الماضي، وكان آخر النجوم الذين تعرضوا لإصابة قطع في الرباط الصليبي، عمرو جمال، لاعب فاركو، والذي تعرض لها خلال مباراة الإسماعيلي، الإثنين الماضي، في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وعلى مدار بطولة كأس العالم للأندية، في فبراير الماضي، توج الأهلي بالميدالية البرونزية، بعد الفوز التاريخي على الهلال السعودي، بأربعة دون رد في المباراة التى أقيمت ضمن منافسات تحديد المركز والرابع.

ويعتبر أن إصابة الرباط الصليبي، من العوامل التى تؤثر بالسلب على مشوار بعض نجوم كرة القدم، وتمثل بالنسبة لهم حالة رعب رغم نجاح البعض في اجتياز محنة الإصابة، ومواصلة المشوار في المستطيل الأخضر، بينما كانت للبعض الآخر  لعنة أنهت مشوارهم في عالم كرة القدم.

عمرو جمال، شارك مع فاركو في 11 مباراة ببطولة الدوري المصري هذا الموسم، قبل تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، نجح خلالهم في تسجيل هدفين.

ويرصد "Kora Plus" خلال السطور التالية، أبرز النجوم الذين تعرضوا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الموسم الحالي..

البداية كانت بتعرض السوداني سيف الدين تيري، لاعب نادي فاركو، خلال شهر نوفمبر الماضي، أثناء المشاركة مع منتخب بلاده أمام المغرب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

والإصابة الثانية بالرباط الصليبي كانت من نصيب أكرم توفيق، الظهير الأيمن بالنادي الأهلي، التى تعرض لها مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

وضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز، تعرض محمد عمار، لاعب النادي الإسماعيلي، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة فريقه أمام بيراميدز.

وخلال مشاركة عمار حمدي، لاعب الأهلي، في التدريبات الجماعية بدولة الإمارات في شهر فبراير الماضي، استعدادًا لتصفيات كأس العالم للأندية، تعرض لقطع في الرباط الصليبي.

وللمرة الثانية على التوالي لحقت إصابة الرباط الصليبي، باللاعب عبد السميع إبراهيم، لاعب الاتحاد السكندري، خلال المشاركة في تدريبات فريقه، وذلك بعد أيام من شفائه من قطع في الرباط الصليبي، لكنه إصابته هذه المرة، جاءت في القدم الأخرى.

وأخيرًا تعرض عمرو جمال، مهاجم نادي فاركو ولاعب الأهلي السابق، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، والتي تعرض لها خلال مباراة الإسماعيلي، الإثنين الماضي، في الدوري المصري الممتاز.

يمكنكم متابعة بث مباشر لجميع مباريات الدوري المصري عبر "كورة بلس" من هنا