الاتحاد الألماني ينظم دورة تمكين وتأهيل المرأة في عالم كرة القدم

كتب : حاتم شعبان

السبت، 19 مارس 2022 03:50 م

shareicon

مشاركه

صورة جماعية للمشاركين في الفاعليات

صورة جماعية للمشاركين في الفاعليات

ينظم الاتحاد الألماني لكرة القدم، مع عدد من الشركات الألمانية الرائدة في صناعة كرة القدم، دورة تدريبة وكورس رياضي يحمل عنوان "كرة القدم لإصلاح المجتمع"، بالتعاون مع نظيره الأردني، ويستمر الفاعليات بعمان لمدة 6 أيام في الفترة من 17 مارس الجاري وحتى الثالث وعشرون من الشهر ذاته.

ويشارك في الدورة التدريببة 26 فتاة رائدة في مجال كرة القدم من شمال إفريقيا وغرب آسيا، من اجل تثقيفهن كرويًا وتمكينهن على كافة الأصعدة، والتي يأتي في مقدمتهم التمكين والتأهيل الرياضي، في شتى المجالات الكروية تحت منارة مستقبل كرة القدم في أيد أمينة. 

وتهدف الدورة التأهيلية التي تقام في الأردن بحضور سمر نصار عضو الاتحاد الأردني لكرة القدم بصفة بلادها المستضيف، الى ثقل المدربات من أجل التنوع والشمول والاستدامة، لقيادة كرة القدم مستقبلاً ورفع راية اللعبة عالميًا، ببرنامج مكثف مع ضيوف رائدين في صناعتها.

ومن المقرر أن تشهد الدورة إقامة فاعليات عملية ونظرية، سيركز كل يوم من أيام الكورس على موضوع مختلف، بدءًا من تعريفات القيادة إلى تعقيد تصور الذات وإدراك الآخرين، جنبًا إلى جنب مع تمارين حل المشكلات الملموسة التي تتطلب حلولًا.

ويختتم برنامج الفعاليات بسلسلة من المحاكات يلقيها خبراء في عالم كرة القدم في مقدمتهم الثلاثي، "تريزا لعودات وحنين الخطيب وجاكى مولر"، وبحضور عدد من رموز وأساطير الكرة النسائية، امثال الألمانية مونيكا ستاب مدرب المنتخب السعودي للسيدات.