مصريتان ضمن 26 فتاة حول العالم يرسمون ملامح مستقبل كرة القدم

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 20 مارس 2022 08:49 م

shareicon

مشاركه

 مريم هشام ونهى عبد الفتاح خلال الدورة

مريم هشام ونهى عبد الفتاح خلال الدورة

يشارك الثنائي المصري مريم هشام لاعبة فريق كفر سعد السابقة ونهى عبد الفتاح لاعبة المعادي واليخت للكرة النسائية، في الدورة التدريبة التي ينظمها الاتحاد الألماني لكرة القدم في الأردن، في الفترة من 17 مارس الجاري وحتى الثالث وعشرون من الشهر ذاته بعمان، تحت عنوان "كرة القدم لإصلاح المجتمع".

ويعد مريم ونهى المصريتان الوحيدتان في الدورة التدريببة ضمن 26 فتاة رائدة في مجال كرة القدم من شمال إفريقيا وغرب آسيا، ويأتي الهدف الأسمى من هذه الدورة تثقيفهن كرويًا وتمكينهن على كافة الأصعدة تحت منارة مستقبل كرة القدم في أيد أمينة، وانخراطهن مع صناع اللعبة عالميًا. 

وتهدف مريم هشام على جلب منح رياضية من الجامعات الأوروبية المختلفة، ونجحت في المساهمة باحتراف ليلى شريف في الدوري الأمريكي، وجلب منحة رياضية لها من الفئة الأولى، من قبل  "University of California Irvine" وأبرمت عقد مدته 4 سنوات معه.


وتهدف الدورة لثقل المدربات من أجل التنوع والشمول لقيادة كرة القدم مستقبلاً، بدءًا من تعريفات القيادة إلى تعقيد تصور الذات وإدراك الآخرين، جنبًا إلى جنب مع تمارين حل المشكلات الملموسة التي تتطلب حلولًا بالأضافة إلى سلسلة محاكات.