3 مكاسب تنتظر منتخب السيدات فور المشاركة في بطولة الأردن

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 23 مارس 2022 12:41 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر للسيدات

منتخب مصر للسيدات

تأكد رسميًا مشاركة منتخب مصر للسيدات تحت قيادة محمد كمال، في بطولة الأردن الدولية الودية المقرر إقامتها في الفترة من 5 أبريل وحتى الثاني عشر من ذات الشهر، بمشاركة 4 منتخبات مميزة وهما الأردن وكوريا والهند ومصر.

ويرصد "Kora Plus" المكاسب التى سيجنيها المنتخب الوطني عقب المشاركة في البطولة، والتى تتزامن مع أوقات الفيفا داي الخاصة بالترتيب السنوي، والذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا- مع نهاية كل عام.

1- تحسين الترتيب والتصنيف

الهدف الأسمي من المشاركة في البطولة هو تحسين التصنيف، خاصة بعدما أحتل منتخب مصر في تصنيف 2021، المركز الـ 96 من أصل 100 منتخب برصيد اجمالي 1225.34 نقطة، مما يجعله في المرتبة الـ12 كأفضل فريق أفريقي في القائمة السنوية.

2- الأحتكاك مع منتخبات الصفوة

منتخب مصر سيواجه كوريا والهند لأول مره في تاريخهما، وتهدف المشاركة في الدخول الى مننتصف الترتيب على أقصي تقدير، خاصة وان هذا المباراتان بالتحديد ستساهم بشكل كبير، في تحسين المركز بالقائمة الدولي للعام الكروي 2022.

3- الإطمئنان على اللاعبات

ويسعى الجهاز الفنى لمنتخبنا الوطني خلال البطولة، للإطمئنان على كأفة العناصر سواء الأساسية او الإحتياطيه، قبل المشاركة في بطولة شمال أفريقيا للمنتخبات المقرر إقامتها عقب أجازة عيد الفطر المقبل.

وتاتى العملية الحسابية للمباريات على النحو التالي:-
10 نقاط للمباريات الودية للمباريات التي تقام في أيام الفيفا داي أ و15 نقطة لمباريات مرحلة المجموعات لمسابقات فرق الأمم أ، و25 نقطة للمباريات النهائية في مسابقات فرق الأمم أ 25 نقطة للمباريات التأهلية للمنافسات القارية والمسابقات النهائية لكأس العالم.