مقصلة الإقالة تقطع مسيرة 18 مدربا في الدوري السعودي (تقرير)

كتب : كورة بلس

الأربعاء، 23 مارس 2022 07:25 م

shareicon

مشاركه

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز

نفد صبر عدد من أندية الدوري السعودي هذا الموسم تجاه مدربيها، حيث لعب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، وسط أجواء ملتهبة، فرغم من اقتراب نهاية المسابقة، إلا أن عددا من الأندية لازالت تناقش ملف إقالة المدربين المعتاد في كل موسم.

ولجأت أغلب أندية الدوري السعودي لحل الإقالات السريعة بدلا من انتظار تحسن النتائج، ليصل عدد المدربين المقالين من المهام الفنية إلى الرقم 18 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين (الدوري السعودي).

فيما فضلت أندية الشباب وضمك وأبها والفيحاء الاستقرار الفني هذا الموسم، حيث يقود الشباب المدرب البرازيلي شاموسكا، ويتولى قيادة ضمك المدرب الكرواتي كرشمير ريزتش، والسلوفاكي مارتن سيفيلا يتولى قيادة فريق أبها، ويدرب الصربي فوك راسوفياتش فريق الفيحاء.

وكان جوزيه جوميز، مدرب التعاون السعودي، أخر الضحايا في الموسم الحالي 2021-2022، إذ أعلن النادي فسخ التعاقد معه رسميا، بالتراضي.

وانضم جوزيه جوميز بذلك إلى الصربي فلادان ميلويفيتش (الاتفاق)، البرتغالي ليوناردو جارديم (الهلال)، والبرازيلي فابيو كاريلي (الاتحاد).

 والبرازيلي مانو مينيزيس والبرتغالي بيدرو إيمانويل (النصر)، والبلجيكي يانيك فيريرا (الفتح)، والصربي نيناد لالاتوفيتش (الباطن)، والإسباني بابلو ماشين (الرائد)، والتونسي محمد الكوكي، والصربي زوران مانولوفيتش (الطائي).

كما أقيل كل من، الإيطالي باولو تراميزاني والبرتغالي دانييل راموس من (الفيصلي)، والبرتغالي هيلدر كريستوفاو، والروماني كونستانتين جالكا من (الحزم)، البريطاني نيستور إل مايسترو (التعاون)، بالإضافة إلى السعودي خالد العطوي (الاتفاق)، والألباني بيسنيك هاسي (أهلي جدة).

وأشارت تقارير في الفترة الأخيرة، إلى دخول نادي النصر السعودي، مفاوضات مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا، لتولي القيادة الفنية للعالمي، مما أثار التساؤلات، حول رحيل المدرب الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو عن الفريق.

ويتوقف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (الدوري السعودي)، حاليًا، بعد انتهاء الجولة رقم 25، التي اختتمت مساء السبت الماضي، حتى نهاية شهر رمضان المقبل.