عصام عبد الفتاح يُعلق على اعتزال جهاد جريشة للتحكيم: غير منطقي!

كتب : إيمان جمال

الأحد، 07 نوفمبر 2021 10:51 ص

shareicon

مشاركه

عصام عبد الفتاح

عصام عبد الفتاح

علق عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، على تصريحات جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، الذي أكد فيها اعتزاله التحكيم واعتذاره عن إدارة مباراة بوركينا فاسو والمجر، المقرر إقامتها يوم 12 نوفمبر الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

قال عصام عبد الفتاح خلال تصريحاته عبر إذاعة أون تايم سبورت: "كلام جهاد جريشة غير منطقي، وأهلاً وسهلاً به ومن حقه أن يدير مباريات حتى 31 ديسمبر المقبل".

تابع: "من المستحيل أن يرسل الاتحاد الدولي اسم جهاد جريشة لإدارة مباراة، لأن لجنة الحكام الإفريقية هي من تعين الحكام وترسل أسماء الحكام إلى الفيفا والفيفا يصدق على هذا، ولذلك الإيميل الذي يتحدث عنه غير سليم".

وعن أداء حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، محمد عادل، قال: "الثلاث ركلات جزاء التي تم احتسابها كانت صحيحة ولم تكن هناك حالات تستحق الطرد، وذكاء الحكم في التعامل مع ظروف اللقاء حتى لا يؤثر عليها".

وعن إعادة ركلة جزاء الأهلي الأخيرة قال: "الفار يتدخل في أمور بسيطة جداً خلال تنفيذ ركلات الجزاء، من بينها تقدم الحارس بكلتا قدميه عن الخط قبل التسديد، وقبل تسديد معلول للكرة كانت قدمي أبو جبل خرجت بكل وضوح عن الخط، وكذلك دخل معظم لاعبي الفريقين إلى منطقة الجزاء".

اختتم: "لو كانت أحد قدمي أبو جبل على الخط وتصدى للكرة ثم سجلها محمد شريف كانت الكرة ستحتسب حينها ركلة حرة مباشرة على شريف، ولكن موقف أبو جبل لم يكن سليماً من البداية لذلك كان يجب إعادة ركلة الجزاء".