محمد عادل: شعرت بتوتر لاعبي الزمالك و"عايرونا" في إفريقيا بسبب القمة

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 04:43 م

shareicon

مشاركه

محمد عادل

محمد عادل

أكد محمد عادل، الحكم الدولي المصري، أنه يشعر بالرضا التام عن أدائه في مباراة القمة التي جمعت بين الأهلي والزمالك، مساء الجمعة الماضي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي انتهت لصالح الأحمر، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، مُبديًا سعادته بإدارة أول مباراة قمة بحضور جماهيري منذ فترة طويلة.

أضاف محمد عادل خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة الشباب والرياضة: "أخطرت لإدارة مباراة القمة قبل 24 ساعة فقط من إقامتها ولم أشارك في اختيار طاقم التحكيم المعاون ليٌ في القمة، فهو من اختيار عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة التحكيم وكان اختيارًا رائعًا بعد مساعدتهم لي بشكل مُميز".

أشار الحكم الدولي إلى أنه شعر بتوتر لاعبي الزمالك بعد تسجيل الأهلي هدفه الثالث في المباراة، مشددًا على أنه لم يتأثر بهذه الحالة واستكمل أداءه وطالب طاقم التحكيم المعاون له بالثبات والاستمرار بنفس القوة، قائلاً: "لاعبي الزمالك توتروا بعض الشيء بسبب نتيجة المباراة وليس من الأهلي".

وبسؤاله هل اعترضت على أي قرار لحكم الفار خلال المباراة، قال: "لم أعارض الفار في أي قرار والحالة الوحيد التي تدخل فيها الفار هي إعادة ركلة جزاء الأهلي الثانية"، متابعًا: "تسجيلاتي مع حكم الفار يتم تسجيلها وإرسالها للفيفا لأننا في بداية تطبيق تقنية الفار في مصر، ولا يحق لي الاعتراض على قراراتهم أو رفضها".

وعن إدارته للمباراة والقرارات التي اتخذها، قال: "لم أندم على أي قرار اتخذ في المباراة وسعيد للغاية لكل قراراتي، وركلات الجزاء الثلاثة التي تم احتسابها راضي تماما عنهم"، متابعًا: "لعبة طارق حامد لا تستحق الحصول على أكثر من إنذار وكذلك عمر السعيد لأنه قام وجه ضربة في وجه بدر بانون".

وعن إعادة ركلة جزاء الأهلي الثانية، قال: "محمد أبو جبل كان متقدمًا بخطوة عند تنفيذ ركلة الجزاء ولذلك كان يجب إعادتها لأنه قام بالتصدي بها، أما عن الكرة الثانية التي تم إلقاءها في الملعب، فالكرة تم رميها أثناء وضع علي معلول قدمه لتسديد الركلة ولم تُعيق اللاعب أو الحارس في اللعبة، وهنا القانون يقول أن يتم احتساب الهدف دون إعادة".

وواصل: "كان هناك حالة رائعة بين اللاعبين في الملعب والدليل أنهم قاموا بعدها بالانضمام لمعسكر منتخب مصر، ولم يكن هناك خروج عن النص، بالطبع كان هناك حماس زائد بسبب النتيجة وانفعال ولكنه لم يؤثر على أداء الحكام، والبدليل أننا بعد أن أحرز الأهلي الهدف الرابع لم نتأثر واحتسبنا ركلة جزاء وبعد أن أصبحت النتيجة 5 – 1 احتسبنا ركلة جزاء لصالح الزمالك، والفار أكد صحة اللعبة، بعد عركلة علي معلول لسيف الجزيري".

اختتم: "حكام إفريقيا في المعسكرات الدولية كانوا "يُعايرونا" بسبب عدم إدارتنا لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ويتسائلون لماذا لم يتم إسناد تحكيم هذه المباريات الكبيرة لنا في بلدنا"، مُختتمًا: "نشكر لجنة التحكيم والإعلام الذي دعم القرار ونرجوا من الجماهير دعمنا لأن كل حكم وارد الخطأ ولكن هناك تقنية فار يتم الرجوع لها".