أرقام الدوري.. أفشة "الوحيد من الأهلي" و"تألق" زيزو وطارق ومفاجأة في خط الهجوم

كتب : دانيال جورج

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:41 م

shareicon

مشاركه

شهد الدوري المصري في جولاته الثلاثة الأولى تألق عدد من اللاعبين مع كل الأندية تقريبا حتى الأن، فالصراع على صدارة الدوري ليست الأثارة الوحيدة هذا الموسم.

ويتصدر الأهلي وبيراميدز ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث غزل المحلة، و3 نقاط عن أصحاب المركزين الرابع والخامس، البنك الأهلي والزمالك على التوالي.

فرغم صعوبة موقف بعض الأندية وعدم حصولهم على أي نقطة وهم الثلاثي الإسماعيلي وإيسترن كومباني وفاركو، ألا أن دائمًا ما تجد لاعب يلمع في هذه الأندية.

ويتقاسم 6 لاعبين في الدوري صدارة ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف على رأسهم الأنجولي موبولولو لاعب الاتحاد السكندري، والتونسي علي معلول لاعب الأهلي، ومروان حمدي لاعب سموحة، ومحمد هلال لاعب البنك الأهلي، وعبد الله السعيد لاعب بيراميدز، وأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك.
 

موبولولو الأكثر تسديدا في الدوري .. وحمدي زكي "صفر" بين الثلاث خشبات

الأنجولي موبولولو مهاجم الاتحاد السكندري لم يكتفي فقط بصدارة ترتيب الهدافين ولكنه تصدر ايضًا ترتيب أكثر اللاعبين تسديدا حتى الأن برصيد "10" تسديدات منها "5" بين الثلاث خشبات، يأتي خلفه مروان محسن "9" تسديدات منها "5" بين الثلاث خشبات، وبنفس رصيد التسديدات يأتي أحمد سيد زيزو "9" تسديدات منها "5" بين الثلاث خشبات، وباسم مرسي "9" تسديدات منها "1" بين الثلاث خشبات.

أشرف بن شرقي لاعب الزمالك له "8" تسديدات منها "4" بين الثلاث خشبات، فيما سدد محمد حمدي زكي لاعب المقاولون العرب "8" تسديدات لم يأتي أي منها بين الثلاث خشبات، فيما سدد بينسون شيلونجو "8" تسديدات منها "2" بين الثلاث خشبات.

ثم يأتي أصحاب الـ 7 تسديدات وهم : مراون حمدي لاعب سموحة "7" تسديدات منها "5" بين الثلاث خشبات، وشادي حسين لاعب سيراميكا "7" تسديدات منها "4" بين الثلاث خشبات، جون إيبوكا لاعب إنبي "7" تسديدات منها "4" بين الثلاث خشبات، وشكري نجيب "7" منها "5" بين الثلاث خشبات، وسيف الدين تيري "7" تسديدات منها "1" بين الثلاث خشبات.

أول لاعب من الأهلي في القائمة هو حمدي فتحي برصيد "6" تسديدات منها "4" بين الثلاث خشبات، وهو نفس رصيد أكثر لاعبي بيراميدز تسديدا إبراهيم عادل منها "1" بين الثلاث خشبات، وهو نفس رصيد تسديدات عمر السعيد مهاجم الزمالك منها "3" بين الثلاث خشبات.

 

طارق حامد الأكثر تمريرا في الدوري .. وزيزو الأكثر ارسالا للعرضيات

طارق حامد لاعب الزمالك يتصدر أكثر اللاعبين تمريرا "272" منها "241" بشكل صحيح، ثم نبيل عماد دونجا برصيد "221" تمريرة منها "200" بشكل صحيح، وفريد شوقي لاعب المصري "206" تمريرة منها "178" بشكل صحيح.

عبد الله السعيد يأتي في المركز الرابع برصيد "198" منها "161" بشكل صحيح، ثم يأتي أول لاعب للأهلي علي معلول "197" تمريرة منها "149" بشكل صحيح، ومن بعده حمدي فتحي كأول لاعبي الأهلي "173" تمريرة منها "157" بشكل صحيح، ثم جوزيف نجويم لاعب فيوتشر "171" بشكل صحيح منها "119" بشكل صحيح.

ويأتي زيزو على صدارة الأكثر ارسالا للعرضيات برصيد "29" عرضية منها "10" بشكل صحيح، وهو أكثر من أرسل عرضيات بشكل صحيح في الدوري حتى الجولة الثالثة.

عمر السعداوي لاعب الجونة أرسل "28" عرضية منها "4" بشكل صحيح، فيما أرسل ظهير أيسر فيوتشر المتألق جوزيف نجويم "27" عرضية منها "8" بشكل صحيح، وهو نفس عرضيات علي معلول الصحيحة التي ارسلها "8" من اجمالي "24" عرضية.

صبري رحيل لاعب الاتحاد السكندري أرسل "23" عرضية منها "5" بشكل صحيح، أسامة إبراهيم لاعب البنك الأهلي "22" عرضية منها "4" بشكل صحيح، ثم أحمد رفعت لاعب فيوتشر "21" منها "6" بشكل صحيح، ومهند لاشين لاعب طلائع الجيش "21" منها "6" بشكل صحيح.

 

محمد فتحي .. يكتسح أكثر اللاعبين استخلاصا للكرة

 

 

خطف محمد فتحي لاعب وسط نادي البنك الأهلي الأنظار في الجولات الثلاثة الأولى، حيث انه نجح في تصدر أكثر اللاعبين استخلاصا للكرة في الدوري المصري حتى الأن برصيد "55" استخلاص، بفارق كبير عن أقرب المنافسين طارق حامد.

لاعب وسط الزمالك يأتي في المركز الثاني برصيد "48" استخلاص بالتساوي مع فريد شوقي لاعب المصري، ثم يأتي لاعب المصري ايضًا أحمد علاء "47"، ثم كريم خميس لاعب إيسترن كومباني برصيد "45" استخلاص للكرة.

أول لاعب للأهلي في القائمة يحتل المركز التاسع وهو أيمن أشرف برصيد "39" استخلاصا للكرة.


أفشة على قمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف .. ومهند لاشين الأكثر مراوغة

ثلاث لاعبين في الدوري حتى الأن فقط هم صنعوا أكثر من هدف خلال أول ثلاث مباريات، ويتصدر محمد مجدي أفشة ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد "3" أهداف، فيما ياتي خلفه الثنائي سعيدو سمبوري برصيد هدفين، بالتساوي مع أحمد سيد زيزو جناح الزمالك.

وفي أبرز مفاجآت الجولات الثلاثة الأولى، يتصدر مهند لاشين لاعب وسط طلائع الجيش ترتيب أكثر اللاعبين مراوغة بشكل صحيح برصيد "17" مراوغة، ثم حسين فيصل لاعب سموحة برصيد "16" مراوغة، ثم إلياس الجلاصي لاعب المصري برصيد "13" مراوغة، ثم صبري رحيل برصيد "12" مراوغة، وبنفس الرصيد محمد إبراهيم الذي تصدر المراوغات الصحيحة الموسم الماضي،  ثم الثنائي محمد عنتر لاعب المصري "11" ومصطفى فتحي لاعب الزمالك "11".


أول لاعب من الأهلي في ترتيب أكثر اللاعبين مراوغة بشكل صحيح في الدوري هذا الموسم، هو علي معلول ويأتي في المركز 39 برصيد "4" مراوغات صحيحة.