خبير لوائح يكشف عن حالة واحدة يتم فيها إعادة مباراة مصر والسنغال وعقوبات متوقعة

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 30 مارس 2022 04:30 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

كشف محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الرياضية، حقيقة إعادة مباراة الإياب بين مصر والسنغال، والتي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء، بالعاصمة السنغالية داكار، وشهدت فوز السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 -1، بعد أن انتهى وقت المباراة الأصلي بفوز أسود التيرنجا، بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي فاز بها الفراعنة بهدف محمد صلاح، ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وقال خبير اللوائح في تصريحات خاصة لـ "kora plus": "مباراة أمس تخضع للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وليس الاتحاد الإفريقي "كاف"، خاصة أنها تقام في تصفيات كأس العالم، وليس تحت مسئولية الكاف كما ردد البعض".

وأشار محمد بيومي: "الحالات التي يتم فيها إعادة المباراة تنص على وجود أخطاء جسيمة أثرت على سير المباراة وتحويل نتيجتها، أما عن توجيه الليزر على محمد صلاح، الحكم رأى أنه غير مؤثر بدليل أنه لم يوقف المباراة".

وأضاف خبير اللوائح: "في حالة اقتحام الجماهير للمباراة وإصابة لاعب عن طريقهم، يتم إعادة المباراة ولكن بشرط أن يكون الحكم أوقف المباراة ودون ذلك خلال تقارير مراقب الحكام ومراقب المباراة".

وتوقع الخبير محمد بيومي العقوبات التي من الممكن أن تصدر على السنغال بسبب تأخر وصول المنتخب واحتكاكات الجماهير قبل وبعد المباراة، وهي غرامة مالية أو لعب مباريات بدون جمهور أو نقل مباريات خارج السنغال".