هاتريك بنزيما يقود ريال مدريد للفوز على تشيلسي في دوري الأبطال

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 06 أبريل 2022 10:53 م

shareicon

مشاركه

كريم بنزيما

كريم بنزيما

استطاع نادي ريال مدريد تحقيق فوزًا مهمًا على نادي تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف، ضمن مباريات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.

هدد تشيلسي مرمى ريال مدريد عن طريق كاي هافرتز في بداية الشوط الأول، ولكنه تباطئ في تسديد الكرة، ليعود دفاع ريال مدريد ليغلق عليه زاوية التسديد، ثم يسددها المهاجم الألماني فوق عارضة ريال مدريد.

ليرد ريال مدريد بقوة عن طريق فينيسيوس جونيور بهجمة مرتدة خطيرة، ليسددها النجم البرازيلي في عارضة نادي تشيلسي وتخرج لضربة مرمى.

واصل ريال مدريد الضغط، حتى تمكن كريم بنزيما من إحراز الهدف الأول برأسية في الدقيقة 21، بعد عرضية من فينيسيوس جونيور، ليعود بنزيما نفسه لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 23، عن طريق بنزيما نفسه برأسية أيضًا، ولكن بعرضية عن طريق لوكا مودريتش.

وتمكن كاي هافرتز من إحراز هدف تقليص الفارق لتشيلسي في الدقيقة 40 من عمر المباراة، برأسية سكنت شباك تيبو كورتوا.

مع بداية الشوط الثاني استطاع كريم بنزيما أن يستغل خطأ فادح من الحارس السنغالي ميندي في التمرير، ليقطع الكرة، ويحولها في شباك تشيلسي الخالية، معلنًا عن الهدف الثالث للنادي الملكي.

وحاول تشيلسي أن يحرز هدف تقليص النتيجة، ولكن دفاع نادي ريال مدريد، مع تألق من تيبو كورتوا تمكنوا من التصدي لجميع محاولات أصحاب الأرض، ليخرج الملكي بفوز مثير في مباراة ذهاب.

وستقام مباراة العودة يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثاني عشر من أبريل، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، الخاص بنادي ريال مدريد.