ضياء السيد: كيروش مدرب عبقري ومحمد صلاح يراني مُلهم

كتب : إيمان جمال

الخميس، 07 أبريل 2022 02:38 م

shareicon

مشاركه

ضياء السيد

ضياء السيد

كشف ضياء السيد، مدرب منتخب مصر، حقيقة تهميش دوره في جهاز الفراعنة تحت قيادة كارلوس كيروش المدير الفني للفريق، مشددًا على أنه تعرض للنقد من زملاء له سابقين، بعد أن تواجد في الجهاز الفني للمنتخب.

ينتظر الجهاز الفني لمنتخب مصر، حسم مصيرهم من الاستمرار أو الرحيل عن قيادة الفراعنة، عقب عودة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب، من البرتغال، حيث يُقضي حاليا فترة إجازته هناك، وذلك بعدما ودع منتخب مصر حلم التأهل إلى منافسات كأس العالم، 2022، بعد الخسارة من السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 – 1، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

أضاف ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية: "كل من تحدث عن دوري في الجهاز الفني لمنتخب مصر لو تواصل معي لشرحت له دوري، وأنا غير مُلزم بإيضاح شيء غير موجود من الأساس، لم يتواصل معي أي شخص لتوضيح دوري".

تابع: "تعرضت للنقد من لاعبين زملاء ليّ سابقين وأخرين قمت بتدريبهم، وكيروش تعرض للهجوم خلال بداية مسيرته ولكن مع توالي المباريات والمشاركة في كأس العرب بجانب ضم لاعبين جدد، نال احترام الجميع".

وواصل: "كيروش مدرب عبقري وبروفيسور وفي غاية الاحترام، وهناك نظام داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، وعندما غاب عن نهائي كأس أمم إفريقيا أمام السنغال، للإيقاف، جعلني أتولى مهمة قيادة الفريق".

وعن علاقته بمحمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي، قال: "محمد صلاح يقول ليّ إني مُلهم وهناك، ومن يتحدث أنني ليس لي دور في الجهاز الفني لمنتخب مصر، فليستمع لـ "مو"".

استكمل: "محمد صلاح لاعب محترم ومتميز ويحترم مدربيه ولديه عقلية احترافية مختلفة، وهو أول من يطبق النظام وفخور بكونه قائد منتخب مصر".

أردف: "صلاح لم يسعى للحصول على شارة قيادة منتخب مصر، طالما هناك نظام متبع هو كان سيسير عليه، وحسام البدري غير نظام الأقدمية للحصول على شارة الكابتن، وبالتالي تم منحها لصلاح، ولكن عندما أصبح قائد لمنتخب مصر كنت فخور به في بطولة إفريقيا الأخيرة".