وائل جمعة: استبعاد عمرو وردة تأخر كثيرًا.. ويفسر سبب انتقاد إمام عاشور

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 08 أبريل 2022 01:03 م

shareicon

مشاركه

وائل جمعة

وائل جمعة

فسر وائل جمعة، مدير منتخب مصر السابق، سبب كتابته لتغريدته الشهيرة التي وصف فيها الانتماء للأهلي شرف لا يحصل عليه إلا الذي يستحقه، مشددًا على أنه كان يرى في هذه الفترة التي شهدت جدلاً بسبب عدم التجديد لعدد من نجوم الفريق وعلى رأسهم أحمد فتحي وشريف إكرامي وقبلهم عبد الله السعيد، ورحيلهم عن الفريق للانضمام إلى بيراميدز.

قال وائل جمعة في تصريحات تلفزيونية: "بعض اللاعبين تشرطوا على النادي الأهلي وكان بعضهم يلعب معي، وكتبت وقتها الانتماء للأهلي شرف لا يحصل عليه إلا الذي يستحقه، هذا الكلام لا يقلل من الأندية الأخرى ولكن الأهلي به نظام، أنا أنتمي للفريق ويهمني مصلحته في البداية، وهدفي الحفاظ على النادي الذي قضيت فيه أجمل وقت في عمري".

أضاف: "لا أشكك في روح اللاعبين في منتخب مصر، في الفترة الأخيرة، وأرفض المقارنات بين فترة المنتخب السابقة والآن، فكل فترة بها الظروف التي تساعد على التألق والروح عند المصريين واحدة ولكن الظروف من حول اللاعبين مختلفة".

تابع: "كنت محظوظ أني لعبت مع المنتخب في أفضل وقت وكانت المدرجات بها 100 ألف مشجع، واللاعبين الحاليين عندما تم وضعهم تحت ضغط استطاعوا الوصول لنهائي أمم إفريقيا، هناك روح جيدة في المنتخب الحالي بين اللاعبين وشاهدنا الشناوي ومحمد أبوجبل في حراسة المرمى، وعبد المنعم وحجازي وأكرم توفيق وفتوح، وخط وسط منتخبنا به مقاتلين".

وتحدث وائل جمعة عن قرار منتخب مصر باستبعاد عمرو وردة، من قبل من صفوف الفراعنة، قائلاً: "قرار تأخر كثيرًا لأنه لا يجب أن يكون هناك سلوك يقلل من المنتخب ويؤثر على اللاعبين، وجعل اللاعبين تفقد تعاطف الجماهير، خاصة أنه لم يكن الموقف الأول لعمرو وردة في مشواره".

وعن انتقاده السابق لإمام عاشور، لاعب وسط الزمالك، قال: "قلت ذلك بعد اعتدائه على وليد سليمان لاعب الأهلي، في مباراة السوبر المصري بالإمارات في فبراير 2020، إمام وقتها لم يكن يعرفه أحد وتصرف بطريقة غير لائقة بالاعتداء على لاعب بتاريخ وليد سليمان، وتكلمت وقتها بدافع الغيرة على لاعب بتاريخ كبير"، مضيفًا: "إمام عاشور اعترف عقب ذلك بخطئه واعتذر لوليد سليمان في حوار تلفزيوني، وفي المنتخب عند انضمامه جاء لتحيتي والاعتذار عن هذا الموقف".

واختتم تصريحاته عن موقف الأهلي من دعم مؤمن زكريا، قائلاً: "أتمنى الشفاء لمؤمن زكريا وما أعرفه أن الأهلي لم يقصر معه".