مفارقتان وطريق مصر الوحيد لكأس العالم للسيدات في بطولة أفريقيا

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 13 أبريل 2022 04:14 م

shareicon

مشاركه

رنا حمدي لاعبة منتخب مصر

رنا حمدي لاعبة منتخب مصر

تقرر إقامته بطولة كأس الامم الإفريقية للسيدات النسخة الثانية عشر كان المغرب 2022، في الفترة من السبت 2 يوليو 2022 إلى السبت 23 يوليو 2022 المقبلين، بمشاركة منتخبات المغرب والكاميرون ونيجيريا وبوتسوانا وبوركينا فاسو وبوروندي والسنغال وجنوب إفريقيا وأوغندا وتونس وتوجو وزامبيا.

ويسرد "Kora Plus" خلال السطور التالية مفارقتان يحدثان لأول مرة، في البطولة الأعرق في قارة أفريقيا خاصة بكرة القدم النسائية، بالإضافة الى فرصة مصر الوحيدة في التأهل الى كأس العالم للمرة الأولى على مر التاريخ.

1- تقام البطولة لأول مرة من 12 منتخب بدلاً من 8 منتخبات، حيث أقيمت البطولة من قبل في 11 نسخة بثماني منتخبات، قبل أن يتم زيادة مقاعد البطولة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بناء على توصية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل توسيع قاعدة الممارسة والخاصة بكرة القدم النسائية.

2- البطولة مؤهلة لمونديال كأس العالم للكرة النسائية 2023 بأستراليا ونيوزلاندا، الأربع منتخبات الأوائل من بطولة كأس الأمم يتأهلون مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتبقى مقعدان آخران للقارة السمراء يتم حسمهما بنظام خروج المغلوب مناصفة مع قارة أخرى.

3- منتخب مصر يغيب عن البطولة بعد الوداع من التصفيات المؤهلة، بعد الخسارة ذهابًا وايابًا من منتخب تونس بنتيجة 7-2، ليخسر مقعد هامًا في البطولة، وقد تكون الأقرب له في التأهل الى بطولة كأس العالم 2023، بعد زيادة المقاعد سواء في المونديال او الكان.