لماذا تراجع كيروش عن مواصلة المشوار مع منتخب مصر؟ اتحاد الكرة يرد

كتب : أحمد حسين

الأحد، 17 أبريل 2022 04:03 م

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

كشف خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة عن الأسباب التي أدت لعدم استمرار البرتغالي كارلوس كيروش على رأي القيادة الفنية للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، رغم توصله إلى اتفاق بالاستمرار مع الاتحاد، عقب نهاية التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 قطر.

وكان اتحاد الكرة أعلن إنهاء التعاقد مع كارلوس كيروش بالتراضي، بعد ما تصريحات عدة من جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالاتفاق مع المدرب على الاستمرار لفترة أخرى، عقب نهاية تصفيات المونديال.

وقال الدرندلي في تصريحات لإذاعة أون سبورت FM، اليوم الأحد: "اتحاد الكرة وافق على كافة طلبات كيروش وكانت جمعيها طبيعية مثل معسكرات ومباريات ودية وأمور تنظيمية".

وأضاف: "كيروش كان سيُكمل عقده مع اتحاد الكرة حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، ولكنه كان يريد أن يعرف ماذا سيحدث بعد نهاية ديسمبر، وهذا من أحد أسباب عدم الاتفاق".

وأوضح الدرندلي: "والد كارلوس كيروش كان يعاني من بعض المشكلات الصحية وعمره تخطى الـ90 عام وكان بحاجة للرعاية في البرتغالي، والمدرب كان يريد البقاء بجانبه لرعايته".

وأردف: "أيضا أثناء تواجدنا في الكاميرون خلال كأس الأمم الإفريقية تلقى كيروش نبأ بالاشتباه في إصابة حفيدته بمرض خطير وتحتاج للرعاية وهو ما جعله مشتت ما بين البقاء بجانب أسرته أو العمل خارج البرتغال".

وعن التعامل الأول بينه وكارلوس كيروش، قال: "المدرب كان يعتقد أن المجلس الجديد قادم لفسخ تعاقده وتصفية الحسابات معه، وكان يظن أنني سافرت إليه في الكاميرون خلال بطولة كأس الأمم لمناقشته في العقد والشرط الجزائي".

وأكد: "بعد أن جلست معه عقب مباراة كوت ديفوار وتحدثت معه بدأ يطمن وكان يشعر بالضيق من عدم الرد على الشائعات التي كانت تنشر بخصوص عقده وتم حل الأمر بهدوء".