تقارير مغربية: كاف يُحقق في شكوى الرجاء ضد حكم مباراة الأهلي

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 20 أبريل 2022 12:26 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

أشارت تقارير صحفية مغربية، إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، قد قرر فتح تحقيق في أحداث مباراة الأهلي والرجاء المغربي، التي جمعت بين الفريقين، في ذهاب دور ربع النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت بينهما على ستاد الأهلي we السلام، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف، حيث وصفتها التقارير المغربية بـ "الظلم التحكيمي" خلال المباراة.

وقال مصدر لموقع  LE360 سبور المغربي، إن "الكاف" أخطر فريق الرجاء بشكل رسمي بفتحه تحقيقًا في الظلم التحكيمي الذي شهدته المباراة المذكورة -وفقًا لرؤيتهم-.

وكان مسؤولو نادي الرجاء الرياضي قد أرسلوا رسالة احتجاج قوية ضد جاك ندالا، حكم مباراته أمام الأهلي، التي جمعتهما السبت الماضي، للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأيضًا للاتحاد الافريقي "كاف"  بسبب ما وصفوع بالأخطاء التحكيمية الجسيمة التي ارتكبت في حقه ومنحت الفريق الأهلي فوزًا بهدفين لهدف.

وطالب الرجاء في المذكرة المذكورة، بتدخل رئيس الفيفا لمراجعة أوضاع التحكيم في "كاف"، وفرض عقوبة قاسية على الحكم ندالا، قائلاً في بيانه أن الحكم احتسب ضربة  جزاء خيالية، وأن الهدف الثاني للأهلي غير صحيح بداعي أن مسجله كان في وضع تسلل، ثم تغاضيه عن توجيه الإندار الثاني الذي كان يستوجب طرد المالي أليو ديانج لاعب الأهلي.

وأصر الرجاء من خلال المراسلة ذاتها، على ضرورة  إنزال عقوبة قاسية بمساعد الحكم الأول، الذي اعتدى على اللاعب محمد زريدة، وقدم شرائط مصورة تثبت واقعة "الاعتداء".

يذكر أن لجنة التحكيم التابعة لـ "الكاف" عينت الحكم السنغالي ندياي لقيادة مباراة الأهلي والرجاء، في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها في الثانية عشر بعد منتصف ليلة الجمعة المقبل.