أرسنال يشعل صراع المركز الرابع بعد اكتساح تشيلسي في ديربي لندن

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 20 أبريل 2022 10:40 م

shareicon

مشاركه

سميث روو لاعب أرسنال

سميث روو لاعب أرسنال

استطاع نادي أرسنال تحقيق فوزًا مهمًا على حساب تشيلسي في ديربي لندن بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي، التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.

المباراة بدأت سريعة بين الفريقين، وتمكن نيكتيا من إحراز الهدف الأول لأرسنال، وذلك بعد استغلال خطأ كريستينسين في إبعاد الكرة، ليتمكن مهاجم أرسنال من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 13.

ولكن رد تشيلسي لم يتأخر، حيث استطاع تيمو فيرنر أن يسدد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 17، وتصطدم الكرة بـ تشاكا وتسكن شباك رامساديل الذي لم يتمكن من اللحاق بالكرة.

لم يتوقف هجوم أرسنال، حتى تمكن مسيق رو من إحراز الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 27، ليرد بعدها سريعًا أزبيلكيوتا في الدقيقة 32، مستغلًا عرضية ماسون ماونت، ليحولها الإسباني بشكل رائع في شباك أرسنال، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

مع بداية الشوط الثاني، كما حدث في الشوط الأول كانت البداية لصالح أرسنال، الذي تمكن نكيتيا من استغلال خطأ دفاع تشيلسي في إبعاد الكرة، ويسددها بنجاح في شباك ميندي معلنًا عن الهدف الثالث في الدقيقة 57.

ضغط نادي تشيلسي في الشوط الثاني في محاولة لإحراز هدف التعادل، ولكن دفاع أرسنال تصدى لجميع المحاولات، مع اعتماد المدفعجية على الهجمات المرتدة الخطيرة، التي كانت تشكل خطورة كبيرة على مرمى البلوز.

حصل أرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة 91 من عمر المباراة، بعد تدخل عنيف من أزبيلكويتا على ساكا، ليحولها النجم الإنجليزي بنجاح في شباك ميندي معلنًا عن الهدف الرابع.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد أرسنال إلى 57 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد تشيلسي عند 62 نقطة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.