كورتوا يتحدث عن مواجهة مانشستر سيتي: قادرون على الفوز

كتب : محمد عادل

الإثنين، 25 أبريل 2022 07:29 م

shareicon

مشاركه

كورتوا

كورتوا

أكد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني أن لقاء فريقه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي سيكون عسيرًا ومليئا بالصعوبات، مؤكدًا أنه يمتلك الثقة في فريقه القادر على تحقيق الفوز وتخطي تلك العقبة.

كورتوا كان قد تحدث عبر البودكاست الخاص به والمسمى بـ "تيبو يتحدث" عبر موقع يوتيوب، وهذا قبل 24 ساعة على المواجهة الكبيرة امام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيقام على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، والتي تعد خطوة مفصلية من أجل الظفر بـ ذات الأذنين للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017.

حول مانشستر سيتي قال: "إنه فريق صعب، يتحركون كثيرًا، ومتميزين في الاستحواذ على الكرة، ويتقنون اللعب بين الخطوط. إنه حقًا منافسًا ليس باليسير، لكني أؤمن بقدرتنا على تخطيه".

وعن معاناة الميرينجي ثم العودة أمام تشيلسي في إياب دور ربع النهائي الذي أقيم على ملعب سانتياجو برنابيو قال: "هذا الموسم لا أعرف عدد المرات التي عدنا فيها من التأخر في النتيجة، ولكن ريال مدريد يفعل كل ما هو مميز في سانتياجو برنابيو، أمام تشيلسي احتفظنا يإيماننا بالتأهل، وهو ماساعدنا على تخطي هذا الوقت الصعب، ورغم فوزنا بمباراة الذهاب في لندن 3-1 إلا أننا كنا نعلم أننا سنعاني في مدريد، وهذا ما حدث".

وتطرق كورتوا إلى الحديث عما حدث بعد مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة والتي انتهت بهزيمتهم 0-4، حيث قال: "مباراة الكلاسيكو كانت كالضربة القوية على أدمغتنا وأفكارنا، ولكن في الوقت ذاته، قلنا أننا إذا فزنا بكل المباريات سنكون قريبين من الهدف الأسمى، وهو الدوري".

ثم استطرد في الحديث عن مباراة أشبيلية المثيرة والتي انتهت بفوز متأخر للمدريديين 3-2، فقال: "شعرنا بالكثير من النشوة بعد الفوز الصعب، لأننا نعلم أن أشبيلية يلاحقنا في جدول الترتيب، والخسارة تعني أن الفارق سيقل إلى 9 نقاط، ووقتها سنعيد التفكير في فرصنا في الفوز بالدوري، لكننا فزنا واقربنا من اللقب المنشود".

وأشاد الحارس البلجيكي بزميليه في الفريق، الفرنسي كريم بنزيما والكرواتي لوكا مودريتش حيث تحدث عن بنزيما قائلًا: "بنزيما يمر بوقت غير طبيعي، يقدم مستويات مذهلة مع الفريق، ونجح في تسجيل العديد من الأهداف الهامة والمؤثرة وقيادة الفريق للاقتراب من حصد البطولات، وهو مجتهد بشدة، وقليل التعرض للإصابات، ويمر بحالة بدنية ممتازة".

وختم حديثه عن مودريتش حيث قال: "مودريتش لاعب كبير، ويفعل كل شيء من أجل أن يبقى على نفس المستوى الممتاز، وعلى الرغم من كبر سنه إلا أنه مازال مستمرًا للعب والفوز".