ألابا يكتب تاريخًا شخصيًا مع ريال مدريد بعد التتويج بالدوري الإسباني

كتب : محمد عادل

الأحد، 01 مايو 2022 06:00 ص

shareicon

مشاركه

الابا

الابا

تُوج ريال  مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة رقم 35 في تاريخه، وذلك عقب فوزه اليوم على إسبانيول برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالجولة 34 من الليجا، لينفرد الريال بصدارة الدوري برصيد 81 نقطة ويحسم لقب الدوري لصالحه قبل 4 جولات من النهاية، بفارق 17 نقطة كاملة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني حاليا والذي يمتلك 64 نقطة.

افتتح رودريجو أهداف ريال مدريد في لقاء اليوم بالدقيقة 33، بعد تمريرة من مارسيلو تابعها رودريجو بتسديدة قوية سكنت الشباك قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني للملكي بالدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني تحديدا بالدقيقة 55 يسجل أسينسيو الهدف الثالث بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يختتم الفرنسي كريم بنزيما أهداف ريال مدريد في المباراة بالدقيقة 81، ليعلن تتويج الملكي بلقب الليجا قبل 4 جولات من النهاية.

وأظهر فوز ريال مدريد بالدوري الإسباني العديد من الإحصائيات والأرقام التي تعضد من الانجاز الكبير للميرينجي، حيث تعد هذه النسخة من بطولة الدوري هي الأسرع حسمًا منذ موسم 1988-1989، حيث حسمها ريال مدريد قبل 4 جولات من النهاية أيصَا، كما هو الحال هذا الموسم.

على جانب آخر، توج النمساوي ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد ببطولة الدوري العاشرة له تواليًا، بعد أن فاز ببطولة الدوري الألماني مع فريقه السابق بايرن ميونيخ لمدة 9 مواسم متتالية، قبل انتقاله مع بداية الموسم الحالي للميرينجي  ويتوج معه بالبطولة. 

ألابا يعد اللاعب السادس الأكثر تتويجًا ببطولات الدوري في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث حصل على 11 بطولة دوري طوال تاريخه، ويسبقه كلًا من الويلزي ريان جيجز والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش اللذين حصلا على 13 بطولة للدوري، يليهم كل من الإسباني باكو خينتو والانجليزي جاري نيفيل ووالهولندي اريين روبين برصيد 12 بطولة للدوري.