3 عوامل تبشر الأهلي قبل مواجهة وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 02 مايو 2022 04:51 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواجهة قوية ضد وفاق سطيف الجزائري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

بالرغم من النتائج السلبية التي حققها الأهلي في الفترة الأخيرة بالدوري، الأهلي يمتلك بعض العوامل المبشرة قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائري يوم 7 مايو في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

طالع أخبار الأهلي من هنا

العامل الأول يكمن في أرقام موسيماني مدرب الفريق المميز في الأدوار الإقصائية، وفي آخر مباراتين بربع النهائي ضد الرجاء المغربي فاز ذهابا بهدفين مقابل هدف وتعادل إيابا بهدف مقابل هدف، وهذا يعكس تفوق المدرب الجنوب أفريقي في المواجهات الإقصائية الأمر الذي جعله يقود الأهلي لحصد دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي.

العامل الثاني يكمن في أن النتائج السلبية للأهلي في الدوري قد تكون دافعا كبيرا للاعبين لتعويض جماهيرهم لتحقيق نتيجة مميزة ضد وفاق سطيف الجزائري ذهابا في نصف نهائي دوري الأبطال وذلك قد يُقرب الفريق من الصعود إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال هذا الموسم.

العامل الثالث تاريخي، يكمن في مواجهة الأهلي من قبل لوفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 ووقتها فاز الأهلي ذهابا بهدفين دون رد وفي الإياب خسر بهدفين مقابل هدف ليصعد إلى المباراة النهائية، لذلك يبحث الأهلي عن تكرار السيناريو ذاته.