الأرجنتين تلحق بالبرازيل إلى المونديال بعد تعادلهما السلبي في كلاسيكو الأرض

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 11:06 ص

shareicon

مشاركه

حافظت الأرجنتين والبرازيل على سجلهما خاليا من الهزائم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، عندما أنتهت المواجهة بينهما فجر الأربعاء بالتعادل السلبي.

شهد الشوط الأول العديد من التدخلات العنيفة من لاعبي المنتخبين، وهو ما جعل حكم المباراة يتدخل أكثر من مرة من أجل السيطرة على المباراة مرة أخرى.

في النصف الأول من الشوط الأول كان المنتخب البرازيلي أفضل، وكان قريب من إحراز هدف التقدم وتحديدًا عن طريق انفراد من فينيسيوس جونيور، ولكن في الربع ساعة الأخيرة ظهر منتخب الأرجنتين بشكل أفضل، ووصل أكثر من مرة للحارس أليسون.

ولكن مهاجمو المنتخبان فشلوا في ترجمة الفرص، ليخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في وشط المباراة الثاني، عادت البرازيل للسيطرة والخطورة في أكثر من فرصة، وكان منتخب البرازيل قريب من إحراز الهدف عن طريق تسديدة من فريد اصطدمت بالعارضة، وتسديدة من فينيسيوس تصدى لها مارتينيز.

وتمكن الأرجنتين من العودة للاستحواذ على الكرة في الربع ساعة الأخيرة، وحاول ميسي في أكثر من فرصة، ولكن أليسون استمر في تألقه من الشوط الأول وأنقذ مرماه، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد البرازيل التي حسمت تأهلها الرسمي لكأس العالم إلى 35 نقطة، بينما ارتفع رصيد الأرجنتين إلى 29 نقطة في ترتيب المجموعة وتتأهل ايضًا للمونديال بعد خسارة تشيلي على ملعبه أمام الإكوادور.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع فريق من قارة أخرى.

بذلك التعادل حقق منتخب البرازيل رقما تاريخيا حيث نجح في عدم الخسارة للمباراة الـ 15 على التوالي خارج أرضه في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، لتكون أطول سلسة مباريات لم يخسر فيها السامبا خارج ملعبه بالتصفيات.

شهدت المباراة غياب البرازيلي نيمار الذي تعرض للإصابة في مباراة كولومبيا، فيما عاد ليونيل ميسي ليُزين تشكيل منتخب الأرجنتين.