أوباميانج يعلن الاعتزال الدولي

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 18 مايو 2022 08:16 م

shareicon

مشاركه

اوباميانج

اوباميانج

أعلن الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم فريق برشلونة الإسباني اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد أن أرسل خطابًا للاتحاد الجابوني لكرة القدم يبلغه بهذا القرار.

ويعد أوباميانج هو الهداف التاريخي لمنتخب الجابون، حيث سجل 30 هدفًا خلال 72 مباراة شارك فيها مع منتخب بلاده.

كان الاتحاد الجابوني لكرة القدم قد أصدر بيانًا أعلن فيه عن اعتزال هدافه التاريخي، حيث قال فيه: " قائد منتخب النمور لن يكون متواجدًا مع الفريق خلال تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار، حيث قرر لاعب فريق برشلونة اعتزال اللعب الدولي، وأرسل به خطابًا للاتحاد الجابوني لكرة القدم يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022".

 

 

 

من جانبه، تقبل الاتحاد الجابوني قرار اعتزال أوباميانج، واصفًا إياه بالنموذج المثالي للأجيال القادمة من شباب الجابون.

أما عن الخطاب الذي أرسله أوباميانج للاتحاد الجابوني فقال فيه: "عقب 13 عامًا من الفخر بتمثيل بلادي، أعلن اعتزالي اللعب الدولي مع المنتخب".

وأضاف: "أريد أن أشكر الشعب الجابوني المحب لكرة القدم والذي كان دومًا مساندًا لي في السراء والضراء، وبالطبع احتفظ بالعديد من الذكريات مثل مشاركتي الأولى مع المنتخب، أو اليوم الذي حضرت فيه من نيجيريا حاملًا الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أفريقيا، ومشاركتي لها مع الجماهير كانت لحظة لا تنسى".

واستطرد قائلًا: "أشكر رئيس الجابون علي بونجو اونديمبا على مساندته الدائمة للمنتخب، ومحاولاته لنشر كرة القدم في جميعة أنحاء البلاد".

وأكمل: "أريد أن أشكر كل المدربين واللاعبين الذين تشرفت بالعمل معهم ومقابلتهم خلال فترة مشاركتي مع المنتخب".

واختتم بقوله: "أشكر والدي الذي أعطاني الدفعة القوية لممارسة الكرة، واتمنى أن اكون قد أسعدته بمشاركتي مع المنتخب".