5 معلومات عن تهمك بعد تتويج ليون بدوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة

كتب : حاتم شعبان

السبت، 21 مايو 2022 09:54 م

shareicon

مشاركه

لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات

لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات

توج منذ قليل فريق ليون الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات 2022، بعد هزيمة نظيره برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي، البطولة الذي أقيم على ملعب أليانز أرينا وهو الملعب الرسمي لفريق بايرن ميونج الألماني.

ويسرد "Kora Plus" خلال السطور التالية 5 معلومات، تريد معرفتها عن البطولة والخاصة بالجوائز المالية، والتي تعد النسخة الأكبر خاصة على صعيد الجوائز وفقًا، لما أعلن عنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل المباراة النهائية.

أقرأ ايضًا.. ليون يتوج بدوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة

1- مباراة اليوم شهدت بيع 35 ألف تذكرة لنهائي دوري أبطال أوروبا، العدد تجاوز حضور نهائي الدوري الأوروبي الرجالي في 2014، والذي أقيم على نفس الملعب ما يُقارب 13 ألف مشجع حضروا لتشجيع فتيات كاتالونيا.

2- الفريق الذي يشارك في البطولة وينتصر في جميع مباريات المجموعة، وربع النهائي ذهاباً وإياباً ونصف النهائي ذهاباً وإياباً ويتوّج بلقب البطولة، سيجمع مبلغ 970 ألف يورو فقط.

3- جميع الفرق التي شاركت في دوري أبطال أوروبا للسيدات في الموسم الحالي، منذ الأدوار التمهيدية للبطولة حصلت على مبلغ 400 ألف يورو لمجرد المشاركة فقط.

4- لم يسبق لفريق أولمبيك ليون الفرنسي، مواجهة برشلونة الإسباني في نهائي البطولة سوى مرة واحدة وكانت في عام 2019، وانتهت حينذاك بفوز ليون برباعية.

5- الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية، سيحصل على مبلغ إضافي قدره 250 ألف يورو، في حين سيحصل الخاسر على مبلغ 200 ألف يورو.