جوميز عضوًَا ذهبيًا في الهلال السعودي

كتب : محمد عادل

الخميس، 26 مايو 2022 04:00 ص

shareicon

مشاركه

جوميس

جوميس

أصبح الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال السعودي السابق عضوًا ذهبيًا في النادي.

ونشر نادي الهلال صورة لجوميز  داخل ملعب تدريب الفريق بصحبة فهد بن نافل رئيس النادي، وكتب عليها قائلا: "حضر لاعبًا.. وذهب عاشقًا ”بافيتيمبي جوميز“ عضوًا ذهبيًا في الهلال".

 

📸 حضر لاعبًا.. وذهب عاشقًا
"بافيتيمبي غوميز" عضوًا ذهبيًا في #الهلال pic.twitter.com/9l89qmppnj

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) May 25, 2022

 

ويتواجد اللاعب الفرنسي في الرياض حاليًا، حيث قام بمؤازرة الهلال أمام الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي الذي أقيم الإثنين الماضي، والذي انتهى بفوز الهلال 3-1.

كان جوميز البالغ من العمر 36 عامًا قد انضم إلى الهلال في أغسطس 2018، قبل أن يرحل عن الفريق في يناير الماضي منتقلًا إلى فريق جالاتا سراي التركي.

وقاد المهاجم الفرنسي الهلال للفوز بلقب دوري أبطال آسيا مرتين في عامي 2019 و2021، كما فاز معه بالدوري المحلي مرتين، وكأس خادم الحرمين الشريفين مرة واحدة.

وقد شارك في 153 مباراة مع ”الزعيم“ في كافة المسابقات، وساهم في 135 هدفًا خلالها، وتوج بلقب هداف دوري أبطال آسيا 2019 برصيد 11 هدفا، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة التي حصدها الهلال بفوزه على أوراوا رد دايموندز الياباني في النهائي.

كما قاد الفريق للقب دوري أبطال آسيا العام الماضي بالفوز 2-صفر على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في الرياض، وأحرز ستة أهداف خلال البطولة.

وتوج بلقب هداف الدوري السعودي الموسم الماضي برصيد 24 هدفًا، كما أنه الهداف التاريخي للنادي في دوري أبطال آسيا والهداف التاريخي للفريق في الدوري والهداف التاريخي للنادي بين اللاعبين الأجانب.

وسبق لجوميز  اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع سوانزي سيتي، كما لعب لناديي سانت إيتيان وأولمبيك ليون في فرنسا وأخيرًا جلطة سراي التركي.