مصر تتفوق تاريخيًا على غينيا قبل مواجهة تصفيات كأس الأمم الإفريقية

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 01 يونيو 2022 12:55 م

shareicon

مشاركه

مصر وغينيا

مصر وغينيا

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره غينيا، مساء الأحد المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التى تستضيفها بكوت ديفوار.

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تضم إلى جواره كلاً من منتخبات: غينيا وأثيوبيا ومالاوي، حيث سيتكون بداية مشواره أمام منتخب غينيا قبل أن يسافر إلى إثيوبيا استعدادا لخوض المباراة الثانية في دور المجموعات، ثم يواجه مالاوي في الجولة الثالثة والرابعة على التوالي، وبعدها سيواجه غينيا مُجددًا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لـ "كان"، وأخيرًا يستضيف المنتخب الأثيوبي، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

وكان منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، الأخيرة وصل إلى النهائي، وخسر أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح، ليودع البطولة في المركز الثاني، ولم ينجح في حصد اللقب الثامن.

ويدخل منتخب مصر البطولة الحالية، تحت قيادة فنية جديدة بعد تعيين إيهاب جلال، بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل عن المنتخب بعد الخروج من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ودخل منتخب مصر معسكر بداية من الإثنين الماضي، وذلك استعدادًا لمواجهتي غينيا وإثيوبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

موعد مباراة مصر وغينيا:

تنطلق مباراة مصر وغينيا، يوم الأحد المقبل الموافق 5 من يونيو المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023.

يرصد "Kora Plus"، خلال التقرير التالية تاريخ مواجهات منتخبي مصر وغينيا..

تواجه الفريقين من قبل 9 مرات، ما بين مباريات ودية وتصفيات كأس أمم إفريقيا وتصفيات إفريقية مؤهلة لكأس العالم.

حقق منتخب مصر في تاريخ مواجهات الفريقين الفوز في 4 مباريات، وتعادل في 3 مواجهات، وانتصر منتخب غينيا في مباراتين فقط، وتمكن لاعبو الفراعنة من تسجيل 22 هدفًا، وسجل غينيا 19 هدفًا.

البداية كانت في تصفيات كأس أمم إفريقيا 1970، وانتصر منتخب مصر في هذه المباراة بأربعة أهداف مقابل واحد، وتعبتر آخر مباراة جمعت المنتخبين كانت في شهر يونيو 2019، وانتصر الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل واحد، وكانت مواجهة ودية.

قائمة منتخب مصر لمواجهتي غينيا وإثيوبيا:

وتشهد قائمة المنتخب تواجد كلا من: محمد الشناوي – ياسر إبراهيم – محمد عبدالمنعم – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة.

واختار إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر المنتخب استعدادا لمباراتي غينيا وإثيوبيا، وتضم كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد أبوجبل - محمد صبحي - محمود جاد.

الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - عمر جابر - أحمد حجازي - محمود علاء - محمود حمدي الونش - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح - كريم حافظ.

الوسط: محمد النني - إمام عاشور - أحمد حمدي - مهند لاشين - حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة .

الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" - محمد صلاح - أحمد سيد زيزو - إبراهيم عادل - عمر مرموش - أحمد عاطف - مصطفى محمد - محمد إبراهيم .