الاتحاد التايلاندي يستضيف ورشة عمل فيفا لـ"تراخيص الأندية النسائية"

كتب : حاتم شعبان

السبت، 04 يونيو 2022 01:24 م

shareicon

مشاركه

ورشة الاتحاد التايلاندي

ورشة الاتحاد التايلاندي

يستضيف الاتحاد التايلاندي لكرة القدم وراوي ماكودي، ورشة عمل ترخيص الأندية النسائية لكرة القدم، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضمن استراتجية تطوير كرة القدم النسائية، بعد الطفرة الأخيرة التي شهدتها اللعبة على مستوى العالم.

يأتي ذلك بناءً على توصية من FIFA، حيث أجرى الاتحاد التايلاندي مشروعًا تجريبيًا لاختبار معايير، نظام ترخيص الأندية الخاص بهم، حيث سمح هذا المشروع التجريبي للأندية بالمرور عبر النظام دون التهديد بفرض عقوبات على عدم الامتثال.

بالإضافة إلى ورشة العمل قام FIFA و AFC بزيارة نادي Chonburi F أحد اندية الدوري الممتاز، ومدرسة Chonburi الرياضية الموجودة في الدرجة الثانية، للتعرف على اثنين من أندية الدوري التايلاندي للسيدات.

على مدار العام الماضي عمل الاتحاد التايلاندي، بشكل وثيق مع قسم كرة القدم النسائية بالفيفا، في بانكوك حضرتها أندية من القسمين الأول والثاني التايلاندي، بتنفيذ ستة من برامج FIFA الثمانية لتنمية المرأة.
 
كرة القدم النسائية شهدت طفرة قوية في السنوات الأخيرة، تتضح من سجلات الحضور الجديدة والملاعب المليئة بشكل جيد في جميع أنحاء العالم. إذا تستمر اللعبة الشعبية العالمية في النمو بشكل هائل.