سفير مصر بمالاوي يوضح كواليس المران الأخير للمنتخب قبل مواجهة إثيوبيا

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 08 يونيو 2022 01:04 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

كشف محمد الشريف، سفير مصر بدولة مالاوي، عن كواليس استقبال بعثة منتخب مصر، وكافة الاستعدادًات لمواجهة المنتخب الإثيوبي، المقرر لها في السادسة مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

وأكد محمد الشريف، في تصريحات لبرنامج "كل يوم" على القناة الأولى مع الإعلامي "كريم رمزي": "بعثة منتخب مصر وصلت إلى مالاوي في تمام الساعة التاسعة إلا ثلث مساءًا بتوقيت القاهرة ومالاوي".

واستكمل سفير مصر بالمغرب، قائلًا: "تم انتهاء خروج بعثة منتخب مصر من المطار بسهولة ويسر والتوجه إلى فندق الإقامة ويتم استكمال العمل والاستعداد للمباراة صباح غدًا".

وأوضح: "فندق الإقامة على مستوى عالي للغاية، والفندق يقترب من ملعب مباراة، وغدًا الساعة السادسة مساءًا يخوض منتخب مصر مرانه الأخير على ملعب المباراة".

وتابع: "الشعب المالاوي شعب طيب بطبعه، وهناك حالة من الحزن لديهم لأنهم لم يرون محمد صلاح نظرًا لغيابه للإصابة، وأغلب الناس سعيدة لرؤية المنتخب المصري مرتين في مالاوي".

وأتم محمد الشريف، تصريحاته قائلًا: "غدًا يعقد اجتماع فني بين المنتخبين في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وسيتم مناقشة عدد الجمهور، ونسعى لإدخال الجمهور المصري بالكامل".

واستهل منتخب مصر مشواره في بطولة أمم إفريقيا، بالفوز على نظيره غينيا، بهدف دون رد، في المباراة التى أقيمت الأحد الماضي، على ستاد القاهرة الدولى، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد سجله الدولى مصطفى محمد.

في المقابل، خسر المنتخب الإثيوبي من مالاوي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، ليفشل في حصد أول ثلاث نقاط له في مشواره بدور المجموعات من تصفيات كأس الأمم.

وأصبح منتخب مالاوي في صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط متفوقًا على منتخب مصر بفارق الأهداف رغم امتلاك المنتخبين لنفس الرصيد، فيما يحتل منتخب غينيا المركز الثالث بلا نقاط ثم إثيوبيا في المركز الرابع بلا نقاط.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراة ودية مع نظيره كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 14 يونيو الجاري، في آخر أيام التوقف الدولي.

وخلال مباراتي مصر أمام إثيوبيا وكوريا الجنوبية، يغيب مجموعة من اللاعبين على رأسهم الدولي محمد صلاح، قائد المنتخب والجناح الأيمن بنادي ليفربول الإنجليزي، بسبب الإصابة العضلية التى يعاني منها مو صلاح.