أزمة ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ "تسلسل زمني"

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 09 يونيو 2022 02:13 م

shareicon

مشاركه

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

كشفت قناة "سبورت 1" الألمانية عن الرسالة التي تلقاها روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ من خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني.

طالع أخبار برشلونة من هنا

وكان ليفاندوفسكي صرح بشكل واضح برغبته في الرحيل عن بايرن ميونخ والانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني.

وقالت القناة الألمانية إن لابورتا تواصل مع وكيل الأعمال بيني زاهافي ليقول له شكرا على ضغوط ليفاندوفسكي الإعلامية للانتقال إلى برشلونة.

اللاعب البولندي هاجم بايرن ميونخ الألماني في تصريحاته وأشار إلى أنه يرغب في الرحيل عن الفريق الألماني الذي لم يُقدره ولا ينظر لأي عروض سوى لعرض برشلونة الإسباني.
وأعلن ليفاندوفسكي رغبته صريحة في الانتقال إلى صفوف برشلونة الأمر الذي يجعل الصفقة قريبة من الإتمام، في ظل الضغط الواقع على النادي الألماني بسبب تصريحات اللاعب البولندي.

يأتي ذلك بالرغم من تصريحات رئيس نادي بايرن ميونخ التي أشار من خلالها إلى أن ناديه يرغب في الحفاظ على اللاعب البولندي ويرفض رحيله.

بداية الأزمة

الأزمة بدأت من خلال رغبة ليفاندوفسكي الواضحة تماما في الانتقال إلى برشلونة، وتصريحاته عندما كان في معسكر منتخب بلاده والتي أكد خلالها الآتي: "بايرن ميونخ لم يُقدرني، وأتمنى أن يوافقون على خوض تجربة جديدة خارج النادي الألماني" 

رد رئيس بايرن ميونخ في تصريحاته على ليفاندوفسكي بالآتي: "بايرن ميونخ يمتلك الأموال التي تجعله يُبقي أي لاعب، ولكني فوجئت بموقف ليفاندوفسكي فبايرن قدم له الكثير وحقق جوائز عديدة بسبب النادي الألماني" 

رد ليفاندوفسكي مرة أخرى على تصريحات رئيس البايرن مشددا على أنه يرغب في الانتقال إلى برشلونة قائلا: "لن أنظر إلى أي عرض سوى البارسا هذه رغبتي الواضحة" 

الأزمة اشتعلت من خلال تقارير عالمية أشارت إلى أن اللاعب البولندي أبلغ بايرن ميونخ برفضه التواجد في المعسكر الإعدادي للفريق استعدادا للموسم الجديد والتمرد على النادي.

التقارير العالمية الألمانية أشارت إلى أن رئيس البايرن سيتخذ إجراءات صارمة حال تمرد ليفاندوفسكي وغيابه عن التدريبات.