فتح تحقيق عاجل في أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 09 يونيو 2022 03:49 م

shareicon

مشاركه

ليفربول وريال مدريد

ليفربول وريال مدريد

قررت الحكومة الفرنسية، فتح تحقيق مكثف حول أحداث الشغب والفوضى التي سبقت مباراة ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، وفقًا لما تردد في الصحف العالمية اليوم الخميس.

وفاز ريال مدريد على ليفربول، بهدف دون رد، في المباراة التى أقيمت على ستاد دو فرانس، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم، أن الحكومة الفرنسية، بعد أسبوعين من نهائي دوري أبطال أوروبا، قررت فتح تحقيق مكثف لتوضيح سبب كيفية حدوث الفوضى التي أدت إلى تأجيل بدء المباراة بين ليفربول وريال مدريد لأكثر من نصف ساعة، لاحتشاد الألاف من المشجعين أمام بوابة الملعب.

وأشار التقرير إلى أن في جلسة الاستماع هذا الصباح أمام مجلس الشيوخ، أكد رئيس الأمن في ستاد دو فرانس، أن هناك مشكلة خطيرة في التذاكر: "واحدة فقط من كل أربعة كانت صحيحة، أما الآخرون المزورون برمز الاستجابة السريعة أو بنسخ مزورة".

وأضاف رئيس أمن الاستاد، قائلًا: "الطوابير الطويلة التي تشكلت كانت بسبب خطأ الاقترب من الاستاد دون تذكرة، حوالي 60٪".

وتولى رئيس شرطة باريس، ديدييه لالمان، قائلًا: "كنت أنا الشخص المسؤول عن النظام العام والأمن، نظام الأمن كان فاشلاً لأن هناك مشجعين تم دفعهم وهجومهم عند مدخل الاستاد، ومع ذلك، يجب أن أصر على أنه في أزمة كبيرة، في مثل هذا السياق المعقد، تأكدنا من أن المباراة قد لعبت وقبل كل شيء أنه لم تكن هناك إصابات خطيرة أو وفيات".