دروجبا عن صلاح: سأبكي إذا واصل تحطيم أرقامي.. وهذه حظوظه بالكرة الذهبية

كتب : عبده الليثي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 01:12 ص

shareicon

مشاركه

تحدث ديديه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي ومنتخب كوت ديفوار السابق، عن محمد صلاح لاعب ليفربول، وهل يستطيع التتويج بالكرة الذهبية أم لا خلال المنافسة القوية على الجائزة خلال العام الجاري.

وقال دروجبا في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "محمد صلاح إذا استمر على هذا النهج سيحطم جميع أرقامي القياسية"، وأضاف ضاحكًا: "سأبكي إذا استمر صلاح في تحطيم أرقامي".

وتابع دروجبا: "لعبت مع صلاح بالفعل في تشيلسي، وتدربنا سويًا، على الرغم أنه رحل في يناير ولكن الجميع يشهد وقتها أنه كانت كفاءته عالية للغاية، ولكن يحتاج إلى الوقت لإخراج هذه الكفاءة داخل الملعب".

وأضاف: "تشيلسي وقتها ضم العديد من النجوم على رأسهم دييجو كوستا وأوسكار وهازارد وغيرهم، ولم يكن سهلًا في الحصول على فرصة".

وتابع النجم الإيفواري: "رغم حزن صلاح من عدم مشاركته لم يتحدث بأي كلمة عن المدرب وقتها، وهذا ما يدل على ذكاء اللاعب، وهو ما يساعد اللاعب عند الانفجار والتألق هو أن يمتاز بالذكاء، وتحدث معي أيضًا عندما كان في روما وشاركني خبرتي وتحدث مع الجميع ليتلقى بعض النصائح وبالفعل طبقها وتألق وأحرز الكثير من الأهداف".

وأردف في تصريحاته موجهًا حديثه لأحمد حسام ميدو: "أنت وصلاح شخصيتان مختلفتان، أنا وأنت نشبه بعضنا، ننفعل كثيرًا في المباريات ولكن هذا من أجل المشاركة والظهور، ولكن الجيل الحالي مختلفًا على سبيل المثال صلاح وماني وغيرهم، الأخطاء أصبحت قليلة والانفعالات أيضًا، وهذا ما يجعلهم يركزون أفضل من أجل تحسين الأداء".

وعن مصير محمد صلاح مع ليفربول، قال دروجبا: "أن كنت أناني سأقول أنه يعود لتشيلسي (ضاحكًا)، ومن منظوري الشخصي حتى إذا استمر في ليفربول سيبقى الأفضل، لأنه يفهم الكرة بشكل جيد للغاية وأنا لست قلقا عليه، يمكنه القيام بأي شيء سواء تسجيل الأهداف والصناعة، فهو يمتلك الثقة، ولكن الاستمرار من عدمه في ليفربول هو قراره وحده".

وعن إمكانية تتويجه بالكرة الذهبية، قال: "من الصعب أقول أنه ينبغي أن يتوج بالكرة الذهبية لأنني سأقدم الحفل ولكن بالنسبة لي فهو من أفضل 5 لاعبين في العالم بالوقت الحالي، ولكنني لا يمكنني الاختيار كما قلت حيث هناك منافسة كبيرة مع ليفاندوفسكي وميسي وساديو ماني وجورجينيو والعديد من اللاعبين، فلن يكون التتويج بالجائزة سهلًا ولكن أعتقد أنه ليس بعيدًا عنها".