الخطيب يكشف تفاصيل مكالمته مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة

كتب : إسراء أشرف

السبت، 11 يونيو 2022 01:49 م

shareicon

مشاركه

الخطيب

الخطيب

كشف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، تفاصيل مكالمته مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بشأن أزمة ملعب النهائي الإفريقي، الذي استضاف لقاء الأهلي والوداد.

 وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي  الذي عقده اليوم، السبت، للحديث عن كافة الكواليس التي سبقت النهائي الإفريقي: "لم يكن لدينا أي معلومة عن تنظيم المباراة النهائية سوى بعد حديث الإعلام عن منافسة السنغال والمغرب". 

وتابع: "تواصلت مع جمال علام بعدما سمعت هذا الأمر، وقلت له هل الاتحاد رد على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بخصوص ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأجاب بالفعل الاتحاد قام بالرد، ثم تواصلت مع هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بـ (كاف) للاستعلام عن الموقف، وأجاب أن مصر لم تتقدم بطلب وما يردده اتحاد الكرة غير صحيح، عاودت الاتصال بجمال علام مرة أخرى وقلت له مين فيكوا كلامه صح أمامنا؟ فكان رده احنا الاتنين صح!، جمال علام قال ردينا بالفعل لكن لم نطلب تنظيم، طلبنا تنظيم في ملعب محايد".

وواصل: "بعدما قدمنا شكوى للمحكمة الدولية طلبنا من جمال علام أوراق المكاتبات الرسمية بين كاف والاتحاد المصري، لكي نبني عليها موقف قانوني، لكن لم نتلقى أي استجابة منه مثلما وعد".

وأوضح: "طالبت العامري فاروق بالتواصل مع المدير التنفيذي للاتحاد وخاطبنا الاتحاد كتابيا ٣ مرات، وأخطرنا وزير الشباب والرياضة بما يحدث، وعمل تدخل بعد ٤ أيام من المماطلات، وكلفت سعد شلبي بالذهاب لاتحاد الكرة لاستلام الورق بنفسه، لكن المدير التنفيذي للاتحاد قال له لن أمنح لك أي أوراق إلا بإذن من رئيس الاتحاد، رغم المكاتبات الرسمية".

وأكمل: "(الأهلي لا بيعلي صوته ولا بيعمل خناقات) نحن نسير بالطرق الشرعية والأصول، وتواصلت مرة أخرى مع أشرف صبحي وزير الرياضة، الذي كان لديه ردة فعل عنيفة وتعامل بجدية، وفي نفس اليوم تسلمنا صور الخطابات لكن بعد ضياع وقت طويل".

وأتم: "كان لزامًا علينا.. وأيا كانت النتائج، أن نسلك الطريق المشروع للحفاظ على حقوق النادي.. ولجأنا بالفعل إلى المحكمة الرياضية الدولية.. وطلبنا تأجيل المباراة لحين البت في الموضوع، ورفضت المحكمة التأجيل.. وكنا نعلم أنه من الوارد أن ترفض المحكمة التأجيل".