أسرع إقالة.. إيهاب جلال يقترب من دخول تاريخ الكرة المصرية من الباب الخلفي

كتب : محمد نور

السبت، 11 يونيو 2022 10:59 م

shareicon

مشاركه

إيهاب جلال

إيهاب جلال

أصبح إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني على أعتاب الإقالة رسميًا من تدريب الفراعنة، بعد الخسارة أمام المنتخب الإثيوبي حيث أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن بدء البحث عن مدرب أجنبي لقيادة المنتخب في المرحلة المقبلة وبذلك تأكد بشكل شبه رسمي رحيل إيهاب جلال عن قيادة منتخب مصر بعد مباراة مصر أمام كوريا الجنوبية الودية التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل ليصبح ضمن قائمة أسرع المدربين إقالة بتاريخ الكرة المصرية.

وكان منتخب مصر قد تعرض للخسارة أمام نظيره الإثيوبي بهدفين دون رد في ثاني تجارب إيهاب جلال مع المنتخب منذ توليه قيادة الفراعنة.
وكان إيهاب جلال قد وقع عقود تدريب المنتخب المصري في الثامن من مايو الماضي استعدادًا لمواجهتي غينيا وإثيوبيا بتصفيات أمم إفريقيا يوم 30 مايو الماضي حيث فاز في الأولى وخسر في الثانية.

وعن المدرب الأسرع في الرحيل عن تدريب منتخب مصر فكان أنور سلامة وهذا عقب أسبوعين فقط، عندما تم تعيينه مديرًا فنيًا للفراعنة في الأول من نوفمبر عام 1999 وتمت إقالته من منصبه عقب أسبوعين فقط في الـ15 من الشهر ذاته.

وقاد أنور سلامة وقتها المنتخب المصري في مباراة ودية واحدة أمام غانا والتي انتهت بخسارة الفراعنة بهدفين لهدف، قبل أن يتم تعيين الفرنسي جيرارد جيلي خلفًا له.

وسيصبح إيهاب جلال بذلك ثاني مدرب بقائمة الأسرع إقالة من تدريب منتخب مصر على مر التاريخ حيث سيكون قد تمت إقالته بعد حوالي شهر من تعيينه.