مصدر باتحاد اليد يكشف لـ"كورة بلس" سبب عدم التقدم لاستضافة البطولة العربية للأندية

كتب : حسام زايد

الخميس، 23 يونيو 2022 08:58 م

shareicon

مشاركه

اتحاد اليد

اتحاد اليد

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريح لـ"KORA PLUS" سبب عدم التقدم بطلب استضافة البطولة العربية للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 أغسطس إلى 4 سبتمبر من العام الجاري، ويتأهل بطلها إلى بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في أكتوبر المقبل.

وقال المصدر: "الاتحاد حاليا يستعد لاستضافة بطولتين كبيرتين، الأولى هي كأس الأمم الإفريقية للرجال التي تقام من 9 إلى 19 يوليو، والثانية أول بطولة عالم على الكراسي المتحركة من 17 إلى 26 سبتمبر، الأمر الذي يتعذر معه استضافة البطولة بسبب ضيق الوقت بين كأس الأمم وبطولة العالم على الكراسي المتحركة، لذلك كان القرار عدم التقدم بطلب استضافة البطولة".

وفتح الاتحاد العربي لكرة اليد باب التقدم بطلبات الاستضافة خلال الفترة من 9 يونيو الجاري حتى الأربعاء المقبل الموافق 29 من الشهر نفسه، وأرسل الاتحاد العربي للاتحادات الأعضاء بنود واشتراطات الاستضافة، حيث ستكون البطولة مؤهلة لبطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" بعد موافقة الاتحاد الدولي بشكل رسمي.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" ممثلا عن قارة إفريقيا بعد فوزه بكأس السوبر الأفريقي على حساب الزمالك.

وسيعلن الاتحاد العربي عن البلد الفائز باستضافة البطولة العربية أول يوليو المقبل، بعد غلق باب التقدم وفحص الطلبات المقدمة.