جدول ترتيب بطولة الدوري المصري .. الأهلي يتصدر والزمالك بالمركز الثالث

كتب : محمد كمال

الخميس، 25 نوفمبر 2021 09:29 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

انتهت منافسات اليوم الأول من الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، بمواجهات هامة جمعت الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع منافسه سموحة، فيما التقى الزمالك بفريق سيراميكا كليوباترا، وواجه الاتحاد السكندري نادي فاركو.

وتمكن النادي الأهلي من تحقيق العلامة الكاملة في أول 6 مباريات، بعد تحقيقه فوزًا كبيرًا على سموةح السكندري برباعية مقابل هدف، ليتثدر جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد 18 نقطة، تمكن من حصدهم بدون السقوط في فخي التعادل أو الهزيمة في أي مباراة له منذ بداية مشواره بالدوري.، فيما سجل لاعبو الفريق الأحمر 18 هدفًا وتلقت شباكة 6.

ويأتي فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 13 نقطة من 5 مباريات فقط ويتبقى له مباراة إنبي المؤجلة من منافسات الإسبوع السادس لأجل غير مسمى.

وعلى الناحية الأخرى حصد الزمالك فوزًا صعبًا أمام منافسه سيراميكا كليوباترا بهدف وحيد دون رد، سجله لاعبه مصطفى فتحي بالدقيقة 40 من عمر شوط اللقاء الأول، لينتفض بعد سقوطه أمام الأهلي بخماسية وتعادله مع البنك الأهلي، في المباراة الأخيرة بالبطولة.

ويحتل الفريق الأبيض المركز الثالث من جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز، برصيد 13 نقطة، تمكن من حصدهم بأربعة انتصارات وتعادل وخسارة، وسجل لاعبوا الزمالك 11 هدفًا فيما سكنت شباكه 6 أهداف.

وتمكن فاركو من اقتحام المربع الذهبي والوصول للمركز الرابع بعدما فاز على الاتحاد السكندري بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس، وتمكن عمرو جمال من خطف الفوز لفريقه بتسجيله هدف قاتل في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

وحصد فاركو 9 نقاط خلال مشواره حتى هذه الجولة من 3 انتصارات و3 خسائر فيما لم يحقق أي تعادل وسجل لاعبوه 6 أهداف فيما استقبلت شباكه 5 أهداف.

وجاء ترتيب الدوري المصري كالتالي:

  1. الأهلي (18 نقطة)
  2. بيراميدز (13 نقطة )
  3. الزمالك (13 نقطة)
  4. فاركو (9 نقاط)
  5. غزل المحلة (8 نقاط)
  6. سيراميكا كليوباترا (8 نقاط)
  7. الاتحاد السكندري (8 نقاط)
  8. المصري (7 نقاط)
  9. فيوتشر (7 نقاط)
  10. البنك الأهلي (7 نقاط)
  11. انبي (7 نقاط)
  12. سموحة (6 نقاط)
  13. المقاولون (5 نقاط)
  14. مصر المقاصة (5 نقاط)
  15. الجونة (4 نقاط)
  16. طلائع الجيش (نقطتين)
  17. الإسماعيلي (نقطة)
  18. ايسترن كومباني (فشل في حصد أي نقاط)