صلاح يصنع في فوز ليفربول برباعية أمام ساوثهامتون

كتب : نديم ناجي

السبت، 27 نوفمبر 2021 04:09 م

shareicon

مشاركه

حقق ليفربول فوزا كبيرا على حساب ساوثهامتون بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد بالجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

المباراة هي الثانية على التوالي التي يفوز بها الريدز بنتيجة 4-0، عقب الفوز في الجولة الماضية على حساب آرسنال.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 28 في المركز الثاني، فيما توقف رصيد ساوثهامتون عند النقطة 14 في المركز الـ11.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: -

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

في الدفاع: فيرجيل فان دايك، كوناتي، أندي روبرتسون، ترينت ألكسندر أرنولد.

في الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، جوردان هندرسون.

في  الهجوم: محمد صلاح، دييجو جوتا، ساديو ماني.

فيما  خاض ساوثهامتون المباراة بتشكيل مكون من: ماكارثي، بدناريك، ليانكو، ساليسو، ليفرمانتو، وارد بروس، روميو، بيرارد، بورخا، ادامس، أرمسترونج

سجل أهداف ليفربول، ديجو جوتا هدفين في الدقيقة 2 و 32، و تياجو ألكانتارا في الدقيقة 37، فيما سجل فان دايك الهدف الرابع في الدقيقة 52.

شهدت المباراة مشاركة محمد صلاح، الذي تمكن من صناعة الهدف الثاني لليفربول بعد تمريرة لديجو جوتا، ليتجاوز صلاح، بول بوجبا كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف بـ8، يأتي بعده بوجبا بـ7 تمريرات حاسمة.

المباراة شهدت العديد من الأرقام المميزة للاعبو ليفربول، بعدما أصبح إلكسندر أرنولد أكثر اللاعبين صناعة للأهداف منذ 2018، بـ40 تمريرة حاسمة، يأتي دي بروين في المركز الثاني بـ34 و روبيرتسون ثالثا بـ 32، ورابعا محمد صلاح بـ31.، كما شهدت المباراة تسجيل فان دايك هدفه الأول منذ 20 ديسمبر 2020، مع ليفربول.