فيصل العجب لـ"كورة بلس": منتخب مصر الأقرب للفوز بكأس العرب.. وصلاح فخر إفريقيا

كتب : أحمد عبد العال

الأحد، 28 نوفمبر 2021 03:00 م

shareicon

مشاركه

فيصل العجب

فيصل العجب

كشف فيصل نجم الكرة السودانية الأسبق، عن توقعاته لمشاركة منتخب بلاده في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وقال عجب في حوار خاص لموقع "كورة بلس": "كأس العرب تعد بمثابة إعداد جيد للمنتخب السوداني، قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون خلال شهر يناير المقبل".

وأضاف: "حظوظ منتخب السودان في الفوز بلقب كأس العرب لا تتعدى 40% خصوصا وأن البطولة يشارك فيها منتخبات كبيرة للغاية وتضم لاعبين من العيار الثقيل".

وأردف: "عدم اعتبار السودان من الفرق المرشحة للفوز باللقب، يأتي لعدم إعداد اللاعبين جيدا قبل البطولة وتأثرهم بالأجواء المحيطة، هذا إلى جانب غياب اللاعبين المحترفين عن المشاركة مع صقور الجديان".

وأوضح: "منتخبات مصر والجزائر والأردن من وجهة نظري هي الأقرب للفوز باللقب، وخصوصا المنتخب المصري الذي يلعب دون لاعبيه المحترفين، ورغم ذلك يبقى قوة كبيرة في البطولة، واللعب أمامه يمثل احتكاكا قويا للمنتخب السوداني".

وتطرق أسطورة كرة القدم السودانية للحديث عن النجم المصري محمد صلاح، قائلا: "صلاح فخر لإفريقيا بأكملها والعرب أيضا، أتمنى أن يستمر على نفس مستواه حتى يتوج بجائزة أفضل لاعب فى العالم".

وبسؤاله عن متابعته للدوري المصري، أجاب: "هناك بعض اللاعبين أعتبرهم الأفضل في البطولة مثل عبد الله السعيد لاعب بيراميدز وطارق حامد لاعب الزمالك، ومحمد الشناوى حارس مرمى الأهلي".

جدير بالذكر أن فيصل العجب يعد هو الهداف التاريخي للكرة السودانية على صعيد الأندية والمنتخب بعد تخطيه 48 هدفاً وسجل لفريق المريخ 170 هدفاً طوال مسيرته ليصبح الهداف التاريخي للنادي.