أسطورة السعودية يرصد 4 مميزات لروي فيتوريا.. ويكشف سبب تراجع النتائج مع النصر

كتب : إسراء أشرف

الأحد، 17 يوليو 2022 12:31 م

shareicon

مشاركه

حسين عبدالغني - فيتوريا

حسين عبدالغني - فيتوريا

أشاد حسين عبد الغني، نجم النصر السعودي الأسبق، بتعاقد اتحاد الكرة المصري، مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا، لتدريب الفراعنة.

وكان حسين عبد الغني مشرفا على الكرة ومديرا تنفيذيا لفريق النصر خلال فترة تواجد روي فيتوريا كمدير فني للفريق السعودي.

وقال حسين عبد الغني في تصريحات تليفزيونية: "روي اسم كبير، وبذل مجهودات كبيرة مع النصر، وكان هناك تشبع بالنسبة للاعبي النصر بعد الموسم الاستثنائي معه، مما ساهم في تراجع النتائج وهذه هي ثقافة اللاعب العربي".

وتابع: "المدرب البرتغالي مكسب لمنتخب مصر، وهو مدرب احترافي في التدريبات وخارج التدريبات".

 وأتم حسين عبد الغني حديثه قائلا: "فيتوريا رجل عقلاني بشكل كبير، وليس رجلا صدامي، يتعامل بعقلانية مع اللاعبين في حدود المعقول، ومصلحة فريقه الجماعية الأهم بالنسبة له، وبالطبع يتعامل بشكل خاص مع النجوم والأسماء اللامعة، ولكنه يتعامل بشكل خاص مع الشخص بينه وبين النجم وليس على حساب المجموعة".

روي فيتوريا، يمتلك خبرات مميزة، في مسيرته التدريبية، من خلاله قيادته من قبل لفريق بنفيكا وكذلك النصر السعودي، ولكن آخر تجربة للمدرب كانت في 1 يناير 2021، عندما تولى بشكل رسمي المهمة الفنية لفريق سبارتاك موسكو الروسي، ورحل في 15 ديسمبر 2021.

كان تدريب فريق النصر السعودي في الفترة من 10 يناير عام 2019 إلى 15 ديسمبر 2021، وهي من المحطات البارزة في مسيرة فيتوريا.

وخاض فيتوريا مع النصر 86 مباراة في جميع البطولات، وتمكن "العالمي" تحت قيادته في تحقيق الفوز بـ 54 مباراة، فيما تعادل في 13 مباراة، وتلقى 19 هزيمة.

وتوج المدرب البرتغالي مع النصر بلقب الدوري السعودي، وهي البطولة الوحيدة التي حققها مع "العالمي" على مدار موسمين.