النصر السعودي يشكو مركز التحكيم الرياضي للأولمبية

كتب : إسراء أشرف

الإثنين، 18 يوليو 2022 04:07 م

shareicon

مشاركه

كنو

كنو

رفعت إدارة نادي النصر شكوى رسمية إلى رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ضد مركز التحكيم الرياضي، بحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية.

وجاء ذلك من أجل فتح تحقيق رسمي على خلفية ما أثير حول ما يتردد عن تعديل مركز التحكيم الرياضي القواعد الإجرائية في 12 من مايو الماضي.

ويشهد الوسط الرياضي السعودي، جدلا واسعا في الفترة الحالية، بعدما كشف المحامي المختص بالقانون الرياضي أحمد الأمير، مفاجأة عن وجود تغيير مرتقب في اللوائح الإجرائية، فيما يتعلق بمادة التدابير الوقتية بموقع مركز التحكيم الرياضي، حيث يرى البعض أنه تم ذلك من أجل نادي الهلال.

وتشير التقارير أن التغيير، جاء في الوقت الذي تنظر فيه قضية شغلت الوسط الرياضي لفترة طويلة، بين الهلال والنصر، حول معاقبة الزعيم ومحمد كنو، بعد توقيع الأخير للعالمي ثم للهلال بعلم الأخير، واستأنف الهلال ضد قرار غرفة فض المنازعات في 8 مايو الماضي، مطالبا بتعليق عقوبة منعه من إبرام صفقات لفترتين

وأوضحت صحيفة "الرياضية" في تقرير نشرته اليوم، الإثنين، وفقا لمحكم في محكمة التحكيم الرياضية - رغب عدم ذكر اسمه - والذي أكد أن أي تعديلات على القوانين وهناك قضية منظورة لا تعد ملزمة، مشيرًا إلى أن مركز التحكيم ليس ملزمًا بالإعلان عن التعديلات وإنما يضعها عبر موقعه الإلكتروني فقط إذا طرأ أي تغيير.

ومن جانبه، أكد المحامي التونسي محمد بو راوي أنه في حال تقديم الهلال الاستئناف إلى مركز التحكيم قبل 12 مايو فإنه سيتم الحكم بالنظام القديم، والتعديلات الحديثة لا تسري إلا بعد نشرها في الموقع ويظهر أنها نشرت في 12 مايو الماضي.

وأشارت "الرياضية" إلى أن مركز التحكيم الرياضي سيراجع محاضر اجتماعاته الماضية، حتى يتم التأكد من تواريخ التعديل إن تمت وفق الاجتماعات والموافقات القانونية.

وطبقًا لموقع مركز التحكيم الرياضي الرسمي على الإنترنت، تظهر المادة 29 من القواعد الإجرائية الخاصة بالتدابير الوقتية حيث كرر نصان قانونيان في المادة، وأضيفت فقرة جديدة بالنص التالي: "أن يخشى فوات الوقت في حال عدم اتخاذ التدبير الوقتي".