كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للسيدات.. ملاعب ومواعيد وسجل الأبطال

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 08:32 م

shareicon

مشاركه

ممثلات منتخبات كأس العالم

ممثلات منتخبات كأس العالم

لم يتبق سوى عام واحد على نهائيات كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا ٢٠٢٣، وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "كاف"إقامة العديد من الفعاليات، في جميع أنحاء المدن التسعة المضيفة للمونديال، للاحتفال بقدوم البطولة والذي يتبقى عليها عام واحد خاصة وأنها ستنطلق في 20 يوليو 2023، وتنطلق الفاعليات بإقامة حفل إضاءة الفجر في هاميلتون كيريكيروا، ثم الكشف عن ملعب يونيتي الذي يهدف إلى توفير الفرص للمجتمعات المتنوعة، ثم إطلاق إحتفالية المساواة من خلال كرة القدم، وتشجيع المزيد من النساء والفتيات على ممارسة اللعبة.

وسيتم افتتاح ملعب يونيتي في سيدني جاديجال وسيكون متاحًا على مدار خمسة أيام للمجتمعات والنوادي المحلية لاستخدامه، وبعد الإطلاق سيقوم برنامج يونتي بجولة في المدن المضيفة عبر أستراليا ونيوزيلندا على مدار الـ ١٢ شهرًا القادمة، وستختتم الاحتفالات بعرض ضوئي مذهل في كلا البلدين المضيفين يضم المعالم الأثرية والمباني عبر المدن التسع المضيفة المغطاة بألوان البطولة بما في ذلك برج سكاي في أوكلاند، وتاماكي ماكوراو وجسر ميناء سيدني الشهير، وتقام البطولة في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023.

ويتنافس 32 دولة في كأس العالم للسيدات لأول مرة، خاصة وأن النسخ الماضية من عمر البطولة التى إنطلقت عام 1991، وتم توسيعها لتشمل 16 دولة في الولايات المتحدة الأمريكية في نسخة 1999، ثم توسيع القاعدة من جديدة في النسخة التى إستضافتها كندا عام 2015.

المنتخبات التي حجزت مقاعدها في البطولة حتى الآن 2023
أستراليا، كندا، الصين، كوستاريكا، الدنمارك، فرنسا، جامايكا، اليابان، كوريا الجنوبية، المغرب، نيوزيلندا، نيجيريا، الفلبين، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام، زامبيا، وستقام التصفيات العابرى للقارات في الفترة من 18 إلى 23 فباير من العام المقبل، وسيتأهل من خلالها 3 فرق فقط.


الفرق الصاعدة إلى التصفيات المؤهلة
الكاميرون، تايبيه الصينية، هايتي، بنما، السنغال، تايلاند، وسيتم إستكمال المقاعد لاحقًا وستقسم الدول العشر إلى ثلاثة أدوار، خروج مغلوب والتي ستشمل نصف نهائي ونهائي، وسيصل الفائز من كل دور خروج مغلوب إلى أستراليا ونيوزيلندا 2023.

الملاعب المستضيفة للمباريات
ملعب بريسبان - أستراليا، ملعب دنيدن - نيوزيلندا، إيدن بارك أوكلاند - نيوزيلندا، استاد هندمارش أديلايد - أستراليا، ملعب ملبورن - أستراليا، ملعب بيرث - أستراليا، ملعب أستراليا أديلايد - أستراليا، ملعب سيدني - أستراليا، ملعب وايكاتو هاميلتون - نيوزيلندا، ملعب ويلينجتون - نيوزيلندا.

سجل الفائزين بالمونديال
الولايات المتحدة الإمريكية صاحبة نصيب الأسد في عدد الفوز بالبطولات برصيد 4 نسخ، بينما يحتل منتخب الماكينات الألمانية برصيد بطولتان، وحصل كلا من منتخبي النرويج واليابان على نسخة واحدة فقط.