هدف الأهلي - الباطن السعودي يلجأ للفيفا ضد فابيو أبرو

كتب : إسراء أِشرف

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 12:08 م

shareicon

مشاركه

فابيو أبرو

فابيو أبرو

قررت إدارة نادي الباطن السعودي، اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لحل أزمة المهاجم الأنجولي فابيو أبرو، لاعب الفريق، والتي أشارت العديد من التقارير باهتمام الأهلي بضمه، في الوقت الذي أكدت بعض التقارير الأخرى توقيع اللاعب لنادي خورفكان الإماراتي، على الرغم من تمديد عقده مع ناديه الحالي.

وفي الوقت الذي انضم فيه أبرو لصفوف فريق خورفكان، قام الباطن بتفعيل خيار تمديد العقد عقب علمه بتوقيع اللاعب للفريق الإماراتي، ليكون هناك أزمة حول مستقبله في الموسم الجديد.

 وغادر فابيو أبرو مع نادي خورفكان الإماراتي إلى معسكره في هولندا، ويرفض الاستجابة لطلبات نادي الباطن بالعودة والانضمام للتمارين.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الرياضية" فإن إدارة الباطن هدتت أبرو بتقديم شكوى ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقب تغيُّبه عن التدريبات في الأيام الثلاثة الماضية.

وأوضح مبارك الظفيري نائب رئيس نادي الباطن في تصريحات للصحيفة السعودية، “أبلغنا اللاعب بتفعيل بند التمديد، وأخطرنا نادي خورفكان الإماراتي بذلك، حيث تواصلنا مع خليل الحمادي، الرئيس التنفيذي لنادي خورفكان، وأوضحنا له أن اللاعب يرتبط بعقد مع الباطن، لكننا لم نتلق تجاوبا معنا، وسنرسل خطابًا إلى فيفا بالموضوع".

 وأضاف: "عقد أبرو موثق بلجنة الاحتراف في اتحاد الكرة، وهو لاعب في نادينا، وإذا أرادوا التعاقد معه، فعليهم دفع تعويض عن الأعوام الثلاثة المتبقية في عقده، ولن نتنازل عن حقنا".

وتشير التقارير إلى أن قيام الباطن بتفعيل عقد اللاعب تسبب برفض إدارة الاتحاد ارسال البطاقة الدولية لنادي خورفكان بداعي أن اللاعب مرتبط بعقد مع نادي الباطن السعودي.

وكانت أنباء قد ترددت عن رغبة من جانب المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، يرغب فابيو إبرو البالغ من العمر 29 عامًا لتقوية الخطوط الأمامية في النادي الأهلي.