الرياضية السعودية تكشف موعد قرار فض المنازعات للفصل في قرار منع الهلال من القيد

كتب : إسراء أِشرف

الأربعاء، 27 يوليو 2022 12:09 م

shareicon

مشاركه

كنو

كنو

أكدت صحيفة "الرياضية" السعودية، في تقرير نشرته اليوم، الأربعاء، أن مركز التحكيم الرياضي السعودي، يفترض أن يصدر اليوم أو غدًا، قراره حول طلب نادي "الزعيم" بشأن التدابير الوقتية، ورفع قرار منع التسجيل الذي صدر من غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بقضية محمد كنو، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، مايو الماضي.

ويترقب مسؤولو نادي الهلال قرار غرفة فض المنازعات، حول طلب التدابير الوقتية، لإلغاء قرار الحرمان من القيد الصادر ضد النادي مع إلزام الإدارة بدفع 27 مليون ريال لنادي النصر، تمثل قيمة الشرط الجزائي في عقد محمد كنو الذي وقعه مع "العالمي" يناير الماضي، بعد دخوله الفترة الحرة مع الهلال، قبل أن يتراجع ويجدد عقده مع زعيم آسيا.

وقال مصدر للصحيفة السعودية، أن بحسب القواعد الإجرائية لمركز التحكيم، يجب الرد خلال عشرة أيام من رفع "الطلب المعجل"، وهو ما فعلته إدارة نادي الهلال باستعجالها طلب الرد.

وكانت إدارة نادي الهلال قد رفعت طلب “التدابير الوقتية” في 18 يوليو الجاري، مفندين في خطابهم الأضرار المباشرة المترتبة على البت في القضية، في مقدمتها منع التسجيل خلال سريان الفترة، وبدء تحضيرات الفريق للموسم المقبل، إذ يرى الهلاليون أن الضرر وقع عليهم مع فتح فترة الانتقالات وعدم قدرتهم على تسجيل لاعبين جدد، محليين وأجانب.

ويشهد الوسط الرياضي السعودي، جدلا واسعا في الفترة الحالية، بعدما كشف المحامي المختص بالقانون الرياضي أحمد الأمير، مفاجأة عن وجود تغيير مرتقب في اللوائح الإجرائية، فيما يتعلق بمادة التدابير الوقتية بموقع مركز التحكيم الرياضي، حيث يرى البعض أنه تم ذلك من أجل نادي الهلال.

وتشير التقارير أن التغيير، جاء في الوقت الذي تنظر فيه قضية شغلت الوسط الرياضي لفترة طويلة، بين الهلال والنصر، حول معاقبة الزعيم ومحمد كنو، بعد توقيع الأخير للعالمي ثم للهلال بعلم الأخير، واستأنف الهلال ضد قرار غرفة فض المنازعات في 8 مايو الماضي، مطالبا بتعليق عقوبة منعه من إبرام صفقات لفترتين