كأس العالم.. أول رد من جنوب إفريقيا بعد رفض فيفا احتجاج مباراة غانا

كتب : هشام كمال

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 06:36 م

shareicon

مشاركه

خرج اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم بأول رد رسمي له وذلك بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا احتجاج جنوب إفريقيا ضد حكم مباراة غانا في تصفيات كأس العالم.

وكان فيفا أصدر اليوم قراره الرسمي حول احتجاج جنوب إفريقيا ضد حكم مباراة منتخب البافانا بافانا أمام غانا، حيث قال الاتحاد الجنوب إفريقي، إن الحكم كان متحيز ضدهم ويصدر القرارات في مصلحة غانا.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على رفض احتجاج جنوب إفريقيا، مؤكدًا في نفس الوقت أن جنوب إفريقيا لديها أحقية الاستئناف على القرار خلال الساعات القليلة القادمة.

في نفس الوقت أصدر الاتحاد الجنوب إفريقي بيانًا رسميًا، أكد فيه أنه سيدرس الخطوة المقبلة بعد رفض الاحتجاج، ولكن فور استلام القرار الرسمي من فيفا بأسباب رفض الاحتجاج، حيث لم يتلقى الاتحاد الجنوب إفريقي أسباب رفض الاحتجاج حتى هذه اللحظة.

من جهة أخرى فإن فيفا أكد أيضًا على رفض احتجاج منتخب بنين المقدم ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث أجرى الأخير تغييراته في المباراة في أربع توقفات مختلفة، وهو ما يعترض مع قوانين فيفا.

وأكد فيفا على صحة موقف الكونغو الديمقراطية، مؤكدًا في نفس الوقت أن منتخب بنين لديه حق تقديم استئناف على القرار خلال الساعات القادمة.