عبد الفتاح يكشف حقيقة طلب الأهلي حكام أجانب للقمة

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 03:05 م

shareicon

مشاركه

كشف رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، عصام عبد الفتاح حقيقة طلب النادي الأهلي إسناد لقاء القمة أمام الزمالك في الجولة الثالثة من الدوري المصري إلى حكام أجانب.

وانتشرت بعض الأخبار التي تؤكد طلب الأهلي تعيين حكام أجانب لقيادة مباراة القمة أمام غريمه التقليدي، الزمالك في الجولة الثالثة من الدوري المصري ورفضه فكرة تولي حكمًا مصريًا قيادة المباراة.

ونفى عصام عبد الفتاح الأمر تمامًا، موضحًا: "لم يقدم أي نادٍ طلبًا باستقدام حكام أجانب في لقاء القمة، لم يصل إلينا أي طلب سواء من الأهلي أو الزمالك بهذا الأمر حتى الآن".

وأوضح عصام عبد الفتاح موقفه حال طلب أي من الناديين استقادم حكام أجانب: "اتخذنا قرارًا واضحًا منذ البداية، من حق كل نادي استقدام حكام أجانب في 5 مباريات على مدار بطولة الدوري المصري، لكنني أفضل دائمًا إعطاء الثقة للتحكيم المصري".

واستكمل عبد الفتاح دعم التحكيم المصري: "لدينا حكام على أعلى مستوى ولديهم القدرة على إدارة مثل هذه المباريات على أكمل وجه كما حدث الموسم الماضي، مستوى التحكيم المصري يضاهي التحكيم العالمي الذي لم يعد كما كان".

واختتم عبد الفتاح تصريحاته بالحديث عن أمر سيساعد في تحسن مستوى الحكام الموسم الجديد: "وجود 10 كاميرات، كما وعدتنا رابطة الأندية، في كل مباراة بالدوري سيساعد على تطبيق تقنية الفيديو بشكل أفضل ويقلل من أخطاء الحكام".

يُذكر أن رابطة الأندية قد حددت يوم 5 نوفمبر كموعد نهائي للقاء القمة بين الغريمين، الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة من الدوري المصري على ملعب استاد القاهرة.